حارسة هولندا في مونديال 2023: فان دير سار منتخب السيدات

06 اغسطس 2023
تُقدم دافني فان دومسيلار مستوىً باهراً في مونديال السيدات (أولريك بيديرسون/Getty)
+ الخط -

قدمت حارسة مرمى منتخب هولندا، دافني فان دومسيلار، مستوى أكثر من رائع في مواجهة منتخب سيدات جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم للسيدات، وساهمت في تأهل منتخب بلادها إلى الدور ربع النهائي، بفضل تصدياتها المميزة.

وساهمت الحارسة، دافني فان دومسيلار، في تأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للسيدات 2023، الأحد، وذلك إثر التفوق على منتخب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، إذ حافظت على نظافة شباكها مجدداً في البطولة العالمية.

وأنهت الحارسة الهولندية المباراة برصيد 7 تصديات بمواجهة منتخب جنوب أفريقيا، لتُحافظ على نظافة شباكها وتؤهل هولندا، مع الإشارة إلى أن الحارسة لم تتلقّ في شباكها إلا هدفاً واحداً فقط في 4 مباريات، إذ حافظت على نظافة شباكها أمام البرتغال في أول مباراة في دور المجموعات، وتلقت هدفاً من أميركا في ثاني مواجهة، وخرجت بصفر أهداف في المواجهة الثالثة أمام منتخب فيتنام، وها هي تخرج دون أهداف أيضاً أمام جنوب أفريقيا في دور الـ 16.

وباتت الحارسة الهولندية إحدى نجمات المونديال وحديث الصحافة الهولندية الرياضية، إذ قدمت مباراة استثنائية أمام جنوب أفريقيا (7 تصديات، 5 تصديات أرضية، 4 تصديات هوائية، ولمست الكرة 26 مرة)، فهي ساهمت في بناء هجمات المنتخب الهولندي أيضاً.

فهل تكون دومسيلار الحارسة التي ستُساهم في متابعة منتخب هولندا لرحلته في بطولة كأس العالم للسيدات 2023، والوصول إلى أدوار متقدمة، وتحديداً إمكانية الوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة التتويج بلقب المونديال، وهي التي أصبحت تُشبه أسطورة الحراسة الهولندية في فئة "الرجال"، إدوين فان دير سار، الذي يُعتبر من أعظم حراس المرمى الهولنديين تاريخياً.

المساهمون