حارث وبن رمضان يسجلان وعمورة يواصل التألق في الدوريات الأوروبية

17 ديسمبر 2023
حارث قدم مستويات مميزة مع مرسيليا (كريستوف سيمون/Getty)
+ الخط -

شهدت المباريات التي دارت الأحد، في مختلف البطولات الأوروبية، تألق عدد من النجوم العرب، الذين ساهموا بأهدافهم الحاسمة في انتصارات فرقهم، وقد كان أبرزهم النجم المغربي أمين حارث، واللاعب الجزائري محمد الأمين عمورة، بالإضافة إلى لاعب منتخب تونس محمد علي بن رمضان.

وواصل عمورة توهجه، في الدوري البلجيكي، بعد أن أهدى الفوز لسان جيلواز على مالين بنتيجة 1-0، وقد سجل محارب الصحراء هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 54، بكرة رأسية مميزة، أثبت من خلالها مهاراته التهديفية الكبيرة، ليصل إلى هدفه 12 منذ انطلاق الموسم، ويصعد إلى المركز الثاني في ترتيب الهدافين الذي يحتل صدارته التوغولي أهوكي ستيف كيفن دينكي لاعب فريق بروج برصيد 13 هدفا.

وكسر بن رمضان صيامه التهديفي منذ انتقاله إلى فريق فرنسفاروش المجري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من الترجي الرياضي التونسي، بعد أن سجل أول أهدافه في المواجهة التي فاز بها فريقه بنتيجة 3-0 على زلايجيرسيغ، وذلك بعد 6 دقائق من مغادرته لدكة البدلاء في الدقيقة 81، ليرتقي فريقه إلى المركز الثاني من ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، خلف المتصدر باكس برصيد 34 نقطة، بعد 17 جولة في المسابقة.

وكان التألق مغربيا أيضا من نجم منتخب "أسود الأطلس" أمين حارث الذي سجل الهدف الثاني لفريقه أولمبيك مرسيليا في المباراة التي فاز بها على كليرمون فوت بنتيجة 2-1، ضمن الجولة 16 من الدوري الفرنسي، وهو الهدف الأول للاعب في المسابقة منذ شهر إبريل/ نيسان من العام الماضي 2022.

وصعد فريق الجنوب الفرنسي إلى المرتبة السادسة برصيد 26 نقطة مع فريق لونس، بينما تعقدت وضعية منافسه في المرتبة الأخيرة برصيد 11 نقطة.

كما سجل لاعب مغربي آخر وهو الشاب أيمن الوافي، هدف فريقه لوغانو السويسري الثاني في المواجهة التي خطف فيها التعادل في الدقيقة 84، أمام سيرفيت بنتيجة 2-2، ليواصل لوغانو المنافسة على التأهل إلى المرحلة الثانية في الدوري واللعب من أجل التتويج، بعد أن صعد للمركز الخامس برصيد 26 نقطة، في حين يحتل منافسه المرتبة الرابعة بـ31 نقطة.

وواصل النجوم المغاربة تألقهم، وقد كان آخرهم لاعب أيندهوفن الهولندي إسماعي صيباري الذي سجل هدف ناديه الثاني في مواجهة القمة التي فاز بها على ألكمار، ضمن الأسبوع السادس عشر من المسابقة، وهو الهدف الرابع للاعب في الموسم الحالي، والذي جاء بعد تبادل رائع للكرة، مع زميله الهولندي لوك دي يونغ.

المساهمون