جيل مانزانو حكم الكلاسيكو: تميمة حظ ريال مدريد في قمة "الليغا"

27 أكتوبر 2023
سيقود الحكم جيل مانزانو قمة الكلاسيكو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، السبت (17:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة) على ملعب "لويس كومبانيس" في أول كلاسيكو هذا الموسم، وذلك لحساب الجولة الـ11 من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وستكون مباراة القمة المرتقبة، تحت قيادة الحكم إكستريمادورا خيسوس جيل مانزانو، وفقاً لما ذكره الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي، ويعاونه سانشيز مارتينيز حكماً رابع، والذي يتمتع بأفضل تقييم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و"فيفا"، فيما سيكون كوادرا فرنانديز في غرفة "الفيديو".

تميمة حظ للريال

في مواجهتي الكلاسيكو السابقتين اللتين أدارهما مانزانو في الليغا، فاز ريال مدريد في اللقاء الأول بنتيجة (3 - 1) في موسم 2014-2015، بأهداف كريستيانو وبيبي وبنزيمة؛ فيما سجل نيمار لصالح برشلونة، وانتصر بالأخيرة أيضاً (2 - 1)، في موسم 2020-2021، بهدفي بنزيمة وكروس؛ فيما أحرز مينغويزا هدف نادي برشلونة.

وأدار جيل مانزانو 47 مباراة مع ريال مدريد، وهو الفريق الذي أدار له أكبر عدد من المواجهات: 37 فوزاً، 5 تعادلات و5 هزائم، إذ لم يخسر ريال مدريد معه منذ عامين: وكان في لقاء ربع نهائي الكأس ضد أتلتيكو مدريد، في موسم 2021-2022، بحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس. 

ويتذكر جمهور النادي "الملكي"، جيل مانزانو، الذي منح 3 ركلات جزاء ضد الفريق الأبيض في ملعب "ميستايا" خلال مباراة فالنسيا وريال مدريد، موسم 2021-2022، والتي انتهت بخسارة الفريق (4 - 1) بثلاثية كارلوس سولير.

وقاد هذا الحكم 36 مباراة لبرشلونة، والتي حقق فيها 22 فوزاً و7 تعادلات و7 هزائم، وكان هو الحكم الذي طرد ليفاندوفسكي أمام أوساسونا الموسم الماضي، وتوجه الهداف البولندي إلى نفق غرفة خلع الملابس وقام بحركات مثيرة للجدل حينها، إذ وضع يده على أنفه، ما اعتُبر بأنها إساءة للحكم ليتم إيقافه 3 مواجهات، فيما كانت آخر مباراة بينهما الموسم الماضي بين رايو فاليكانو وبرشلونة، والتي انتهت بخسارة النادي "الكتالوني" (2 - 1).