جيانلوكا سكاماكا.. خليفة الأسطورة فييري ومهاجم "كلاسيكي" عصري

08 يوليو 2022
يعد جيانلوكا سكاماكا من مواهب الكرة الإيطالية بالوقت الحالي (جوريس فيرجست/Getty)
+ الخط -

لم يكن يدرك "الموهبة الإيطالية"، جيانلوكا سكاماكا، أنه سيصبح حديث وسائل الإعلام العالمية، بعدما أبدى نادي باريس سان جيرمان اهتمامه بخدماته، وحرصه على نيل خدمات صاحب الـ(23 عاماً) في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة بعد قدوم المدرب الجديد كريستوف غالتييه.

اهتمام إدارة باريس سان جيرمان بخدمات جيانلوكا سكاماكا، جعل نادي ساسولو الإيطالي، يحدد سعر رحيل مهاجمه بـ50 مليون يورو، الأمر الذي سيجعل المهاجم الشاب، إحدى أغلى الصفقات التي ستحدث في "الميركاتو" الصيفي الحالي، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويقارن جيانلوكا سكاماكا كثيراً بأسطورة منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، بسبب التشابه الكبير بطريقة اللعب، لكن صاحب الـ(23 عاماً) استفاد من متابعة المخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، حتى يصبح مهاجماً "كلاسيكياً" عصرياً.

جيانلوكا سكاماكا عاد إلى إيطاليا مرة أخرى في عام 2017، عندما حصل نادي ساسولو على عقده، لكنه خرج بعد ذلك لعدد من الفرق، حتى يصقل الموهبة الفنية الكبيرة التي يتمتع بها، خاصة أنه تعلم المبادئ الأساسية في أكاديمية أيندهوفن الهولندية.

وتعلم جيانلوكا سكاماكا كيف يكون مهاجماً عصرياً، على يد المدرب روبرتو موزي، الذي كشف للموهبة الأخطاء التي يقع بها أمام المرمى، وكيف يمكنه إنهاء الهجمات بسهولة، بالإضافة إلى وجوب عودته الدائمة إلى خط الوسط، لمساعدة رفاقه.

وفي ساسولو، لعب جيانلوكا سكاماكا دوراً رئيسياً في الفوز بكأس فياريجيو، إحدى أعرق بطولات الشباب في العالم، وظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 29 أكتوبر 2017، عن عمر يناهز 18 عاماً وتسعة أشهر.

ومع ذلك، كافح جيانلوكا سكاماكا، من أجل الحصول على الاستقرار في ساسولو، وكان الموسم الماضي هو نقطة انطلاقته الحقيقية، بعدما استطاع تسجيل 16 هدفاً لفريقه بالدوري الإيطالي، الأمر الذي جعل الجهاز الفني لمنتخب "الأزروي"، بقيادة المدرب روبرتو مانشيني يمنحه فرصته الدولية الأولى.

وعبّر جيانلوكا سكاماكا، عن شعوره بالسعادة البالغة، بسبب قيام وسائل الإعلام بمقارنته الدائمة بالمخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، بسبب طوله الكبير (1.95 سم)، بالإضافة إلى احترامه لما يقوم به بول بوغبا، خاصة أن "الموهبة" يلعب بكلتا قدميه أيضاً.

المساهمون