جوليان ألفاريز.. "الرجل العنكبوت" الذي يحبه غوارديولا في مانشستر سيتي

08 أكتوبر 2023
يعد جوليان ألفاريز أحد أبرز النجوم بالنسبة للمدرب بيب غوارديولا (جاي برات/Getty)
+ الخط -

استغل النجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز غياب البلجيكي كيفن دي بروين عن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي (تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة)، ليصبح بطل مونديال قطر 2022 أحد أفضل اللاعبين في تشكيلة المدرب بيب غوارديولا بالموسم الحالي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن جوليان ألفاريز تحول إلى "الرجل العنكبوت"، مع ناديه مانشستر سيتي، بعدما ساهم في الموسم الماضي بتحقيق الثلاثية التاريخية (دوري أبطال أوروبا، البريميرليغ، كأس الاتحاد الإنكليزي)، حيث لعب الأرجنتيني 49 مباراة (2524 دقيقة)، وسجل 17 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وأوضحت أن جوليان ألفاريز في الموسم الحالي وضع اسمه في التشكيلة الأساسية لنادي مانستر سيتي، بعدما سجل 6 أهداف في الدوري الإنكليزي، و3 أهداف ي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيامه بـ5 تمريرات حاسمة خلال 12 مباراة خاضها حتى الآن.

وأردفت أن جوليان ألفاريز سجل هدفاً رائعاً في انتصار مانشستر سيتي على لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا، وترشيحه لجائزة "لاعب الشهر" في الدوري الإنكليزي الممتاز عن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي لم يكن عبثياً.

وواصلت أن بيب غوارديولا يحب جوليان ألفاريز كثيراً، حتى وصل الأمر إلى التغني به، عندما قال عقب الانتصار على لايبزيغ: "عندما تحرز لقب مونديال قطر مع الأرجنتين، فأنت لاعب جيد، في الموسم الماضي كان لدي رودري، دي بروين، ومع ذلك لم يشتك الأرجنتيني نهائياً بأنه لا يلعب".

وتابعت أن "الرجل العنكبوت"، قام بتغيير شكل المواجهة ضد نادي لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا، عندما نزل في الدقيقة الـ79 من عمر اللقاء، بعدما استطاع تسجيل هدف، وقيامه بعمل 3 عرضيات رائعة، خلال 15 دقيقة لعبها فقط.

كما واختتمت بأن ظهور جوليان ألفاريز مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي، يعود إلى تراجع مستوى النرويجي إرلينغ هالاند، حيث أبان الأرجنتيني عن الجودة الفنية الكبرى التي يتمتع بها، وهو الأمر الذي يحبه بيب غوارديولا، فهل يلعب اليوم الأحد ضد أرسنال في القمة المنتظرة عند الساعة 6:30 بتوقيت مكة المكرمة.

المساهمون