جواو فيليكس لن يحتفل بأهدافه مجدداً وسبب غريب يمنعه

17 ديسمبر 2023
جواو فيليكس بادر بالتهديف في مرمى فالنسيا (فرانسيسكو ماسيا/Getty)
+ الخط -

لم يعد البرتغالي جواو فيليكس نجم نادي برشلونة الإسباني، راغباً في الاحتفال مجدداً بالأهداف التي سيحرزها في شباك منافسي فريقه في مختلف المسابقات، وذلك بسبب تقنية الفيديو المساعد "الفار"، التي تُفسد في بعض المواقف فرحة اللاعبين، أو تدفعهم إلى الانتظار بعض الوقت إلى حين تأكد الحكم من سلامة الهدف.

ونقل موقع "90 دقيقة" الفرنسي، الأحد، تصريحات اللاعب البرتغالي بشأن عدم احتفاله بهدفه في مرمى نادي فالنسيا، مساء السبت، في منافسات الأسبوع 16 من الدوري الإسباني والتي حسمها التعادل بنتيجة 1ـ1، حيث ظهر فيليكس هادئاً رغم أهمية الهدف الذي سجله بما أن فريقه كان يواجه صعوبات قبل أن يهز شباك خصمه.

وقال البرتغالي الذي قدم معاراً من أتلتيكو مدريد: "لقد أصبح من الصعب الاحتفال بالهدف خلال المباريات. حيث يمكن أن يترك الاحتفال شعوراً مختلفاً ويفسد الفرحة، إذ يمكن إلغاؤه في حالة التسلل أو الخطأ الذي تم ارتكابه قبل دقائق قليلة. وعندما سجلت الهدف في مرمى فالنسيا لم أكن أعرف ما إذا كان رافينيا متسللاً أم لا، وبالتالي هل سيقع احتساب الهدف أم لا؟".

وكان احتفال فيليكس بهدفه في مرمى فريقه السابق أتلتيكو مدريد منذ أيام قليلة، قد أحدث جدلاً في إسبانيا، باعتبار أن جماهير نادي العاصمة الإسبانية غضبت منه للغاية، واعتبرت أنه استفزها بما أنه ما زال لاعباً في صفوف الفريق وسيعود في نهاية الموسم.

ويسعى فيليكس إلى أن يُثبت للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز أنه قادر على الاعتماد عليه، لرفع التحدي في كل المسابقات حيث يقدم مستويات جيدة، بعد فشله في الموسم الماضي عندما لعب معاراً لفريق تشلسي الإنكليزي، كما أن علاقته توترت كثيراً بإدارة ناديه السابق بسبب تصريحاته عندما قال إنه يحلم باللعب لفريق برشلونة.

ويعتزم برشلونة، التوصل إلى حل مع أتلتيكو من أجل شراء عقد اللاعب البرتغالي ويضمن استمراره مع الفريق بشكل نهائي، ذلك أن بدايته كانت موفقة إلى حدّ الآن وسجل أهدافاً حاسمة ساعدت الفريق على تحسين ترتيبه والتأهل في دوري أبطال أوروبا إلى ثمن النهائي.

المساهمون