جواد الياميق يكشف لـ"العربي الجديد" مستقبله بعد هبوط بلد الوليد

05 يونيو 2023
يسعى الياميق للتوقيع مع فريق جديد قريباً (آنخل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

تلقى اللاعبون المغاربة المحترفون في صفوف فريق بلد الوليد الإسباني، صدمة بهبوط فريقهم إلى منافسات الدرجة الثانية في إسبانيا، ويتعلق الأمر بمدافع منتخب "أسود الأطلس"، جواد الياميق، ومواطنيه سليم أملاح وأنور التهامي، الذين باتوا يفكرون في ترك الفريق والبحث عن آفاق أكبر من أجل مواصلة التنافس في أعلى المستويات سواء داخل إسبانيا أو خارجها.

وفي تصريحات لـ "العربي الجديد"، الإثنين، قال المدافع، جواد الياميق، إنه حزن كثيراً لمغادرة فريقه بلد الوليد لبطولة "الليغا"، مؤكداً أنه سيحسم في مستقبله في الأيام المقبلة، بعد أن يخوض معسكر المنتخب المغربي الذي يستعد لمواجهة منتخبي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، في 12 و17 يونيو/ حزيران الحالي.

وفي هذا الإطار تحدث الياميق قائلاً: "حزين لمغادرة بلد الوليد الدرجة الأولى، هذا الأمر يجبرني على الرحيل عن الفريق، خاصة وأنني حصلت مؤخراً على عروض من فرنسا وتركيا وروسيا وبلجيكا، ولا يمكن أن أفصح عن الأندية التي تريد التعاقد معي في الوقت الحالي".

وتابع الياميق قائلاً "سأركز على خوض المعسكر الجديد الذي سأخوضه مع المنتخب المغربي، وبعدها سأجلس مع وكيل أعمالي من أجل مناقشة مستقبلي، عقدي مع نادي بلد الوليد مازال يمتد لموسم واحد، لكن لا أظن أنني سأجد صعوبات كبيرة من أجل المغادرة".

وختم مدافع منتخب المغرب حديثه قائلاً "الآن وبعدما غادر بلد الوليد نحو بطولة "السيغوندا" (الدرجة الثانية) سيتغير الوضع، وسنرى ماذا سيحدث في الأيام المقبلة، علاقتي مع مسؤولي الفريق والجماهير دائماً كانت مبنية على أسس الاحترام، وحتى وإذا اقتضى الحال وغادرت سأظل في تواصل مع الجميع، أنا في الطريق إلى المغرب، وبعدها بأيام سأعود لإسبانيا من أجل حسم مستقبلي".

المساهمون