الجزائري عمراني لـ "العربي الجديد": علينا احترام خيارات بيتكوفيتش

05 أكتوبر 2024
عمراني أكد احترامه لخيارات بيتكوفيتش (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد المدرب الجزائري عبد القادر عمراني احترامه لخيارات مدرب المنتخب فلاديمير بيتكوفيتش، الذي حافظ على استقرار التشكيلة مع بعض الإضافات الجديدة مثل زكرياء بوحلفاية وسعدي رضواني، رغم غياب لاعبين مثل أمير سعيود وفارس شايبي بسبب الإصابات.

- أشار عمراني إلى أن بيتكوفيتش يفضل العمل مع العناصر التي أثبتت نجاحها سابقاً، مما يعزز الثقة بين اللاعبين والجهاز الفني، خاصة بعد الفوز الأخير ضد ليبيريا، مما يهيئ الفريق لمواجهتي توغو.

- عبر عمراني عن فخره بتواجد لاعبين تدربوا تحت إشرافه في المنتخب، مشيداً بقدراتهم وإمكانية تقديمهم الإضافة، مع تأكيده على أهمية احترام قرارات المدرب الحالية.

أكد المدرب الجزائري، عبد القادر عمراني (68 عاماً) احترامه الكامل لخيارات مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي أعلن، أمس الخميس، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض معسكر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وستتخلله مباراتان ضد توغو يومي العاشر والـ14 من الشهر نفسه، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وتحدث المدرب السابق لشباب قسنطينة عبد القادر عمراني في تصريحات هاتفية خص بها "العربي الجديد"، عن الأسماء التي وضع فيها فلاديمير بيتكوفيتش ثقته تحسباً لهذا المعسكر، حيث يرى أن المدرب البوسني فضل الاستقرار على التشكيلة نفسها تقريباً التي شاركت في المعسكر الماضي، متفائلاً بالإضافة التي يمكن أن تقدمها الأسماء الجديدة في تشكيلة الخضر مثل زكرياء بوحلفاية وسعدي رضواني.

وقال عبد القادر عمراني: "أرى أن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش اعتمد على العناصر نفسها تقريباً التي كانت في المعسكر الماضي، باستثناء بعض التغييرات مثل الثلاثي زكرياء بوحلفاية وسعدي رضواني وكذلك الشاب إبراهيم مازة بصفتهم لاعبين جدد، صحيح أن هناك فئة من الجماهير تتساءل عن لاعبين غائبين مثل أمير سعيود وفارس شايبي، لكن يبقى هذا عمل المدرب وخياراته، هو لديه نظرته الخاصة حول الأسماء التي يحتاجها، ولا ننسى كذلك الإصابات التي ربما تحكمت في خياراته، على غرار يوسف عطال وإسماعيل بن ناصر".

وذكر المدرب السابق لوفاق سطيف واتحاد العاصمة "أعتقد أن مدرب المنتخب الجزائري فضل الاستقرار والعمل مع أغلب العناصر التي اعتمد عليها سابقاً، وهو ما دفعه لخلق التوازن سواء في الدفاع أو الوسط وكذلك خط الهجوم، والآن يمكن القول إن النتائج في صالحه، مثلما كان الحال في اللقاء الأخير ضد ليبيريا، بعد أن انتصرنا بثلاثة أهداف خارج الديار، وهذا ما أعطى الثقة كذلك للاعبين والجهاز الفني، ما يسمح لهم بالعمل في أكثر راحة قبل مباراتي توغو من جميع الجوانب خاصة من الناحيتين الذهنية والنفسية".

وأضاف عمراني قائلاً "تشكيلة المنتخب الجزائري حالياً تضم لاعبين تدربوا تحت إشرافي في شباب قسنطينة مثل الحارس زكرياء بوحلفاية وكذلك المدافع محمد الأمين مداني، وهما يملكان قدرات كبيرة وقادران على تقديم الإضافة، وهذا يدل على العمل الكبير داخل هذا الفريق منذ سنوات، وأتمنى أن تتواصل هذه الجدية ولِم لا نرى لاعبين آخرين مع الخضر من هذا النادي أو الأندية الجزائرية الأخرى، دون أن ننسى كذلك المدافع سعدي رضواني، لقد قدم مباريات كبيرة مع اتحاد العاصمة خاصة في المنافسات الأفريقية، وحسب رأيي، استدعاؤه جاء متأخراً، لكن يبقى المهم أنه حصل على فرصته".

وختم عبد القادر عمراني تصريحاته بالحديث عن تواصل إبعاد الثنائي يوسف بلايلي وفارس شايبي عن تشكيلة المنتخب الجزائري، فقال: "لا أريد الخوض كثيراً في خيارات المدرب، هذه قراراته وعلينا احترامها، نحن الآن بصفتنا مدربين، كل منا له فلسفته ونظرته الخاصة للأسماء التي يراها كل واحد منا تخدم منظومته، الآن بيتكوفيتش هو المسؤول عن ذلك والنتائج هي التي ستحكم عليه في الأخير".

المساهمون