جواد الياميق لـ"العربي الجديد": حسمت مستقبلي والأموال لا تهمني

14 مارس 2023
جواد الياميق مدافع فريق بلد الوليد (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

يواصل المدافع المغربي جواد الياميق، تألقه في منافسات الدوري الإسباني، بعد اختياره ضمن التشكيلة النموذجية للجولة الـ25 من "الليغا"، من طرف صحيفة ماركا الرياضية الشهيرة، عقب تألقه في المباراة الأخيرة التي تعادل خلالها ناديه بلد الوليد مع منافسه إلتشي، ما جعل المدير الفني لـ"أسود الأطلس" وليد الركراكي، لا يتوانى عن استدعائه إلى المنتخب المغربي، لمواجهة البرازيل والبيرو ودياً، في 25 و28 مارس/ آذار الجاري.

واستفسر "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، المدافع المغربي (31 سنة) عن سرّ تألقه في صفوف بلد الوليد، وكيف يرى مستقبله مع ناديه الإسباني، الذي يرتبط معه بعقد ساري المفعول لغاية يونيو/ حزيران 2024، ليتحدث قائلاً: "سعيد بلعبي في الدوري الإسباني، ومع بلد الوليد استطعت أن أطور من مستواي الحالي، ما جعلني أضمن الظهور مع المنتخب المغربي الذي خاض مونديال قطر. اخترت اللعب في صفوف بلد الوليد، لأنني ضمنت معه الحضور أساسياً، وهذا انعكس بالإيجاب على مسيرتي الكروية".

وتابع الياميق: "منذ مدة وأنا أحصل على عروض مغرية من أندية عربية في الخليج، لكنني حسمت أمر البقاء في صفوف بلد الوليد، لأنّ المال لا يهمني أو يثيرني كثيراً، أدرك أنّ البقاء في بطولة الليغا سينفعني كثيراً للحفاظ على مستواي، وهذا ما قمت به، فمنذ بدأت كلاعب محترف وأنا أفكر في الجانب الرياضي من حياتي أكثر من المالي".

وختم المدافع المغربي، قائلاً: "عندما تُختار مع أبرز اللاعبين الناشطين في الدوري الإسباني، هذا يعني أنك تبذل مجهودات يعترف بها من يتابع المباريات، وأنا سعيد بكل ما حققته، ولن أتوقف عن العمل لتحقيق نجاحات أخرى إن شاء الله".

المساهمون