تير شتيغن ينقذ برشلونة من فخ خيتافي في ليلة تكريم بوسكيتس والاحتفال بالسوبر

22 يناير 2023
بيدري يواصل التألق مع برشلونة (إيريك ألونسو/ Getty)
+ الخط -

واصل نادي برشلونة الإسباني عروضه القوية، بعد أن حقق الأحد فوزه السادس في آخر ست مباريات خاضها بمختلف المسابقات التي يشارك فيها، وذلك على حساب نادي خيتافي بهدف لصفر، ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتمكن البلاوغرانا من تسجيل هدفه الوحيد في المباراة في الدقيقة 35، عبر لاعبه المتألق بيدري، وذلك إثر عمل مميز قام به النجم البرازيلي رافينيا، الذي انطلق من الرواق الأيسر، ومرر الكرة بطريقة محكمة لزميله الإسباني.

ورغم البداية القوية للفريق الكتالوني في المباراة، إلا أنه أفلت من إضاعة نقطتين ثمينتين في سباق الفوز بالليغا مع غريمه ريال مدريد، على أرضه وأمام جماهيره، على اعتبار أن الفريق الضيف تمكن من خلق عديد من الفرص في المباراة، التي تمكن الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن من صدها ببراعة كبيرة، وأنقذ فريقه من الهزيمة.

واستغل برشلونة مباراته الأولى على ملعب كامب نو للاحتفال مع جماهيره قبل بداية المواجهة بلقب السوبر الإسباني الذي رفعه الفريق وسط الأسبوع المنقضي، بعد الفوز على الفريق الملكي بالعاصمة السعودية الرياض.

وأقام الفريق قبل بداية اللقاء تكريماً خاصاً للاعبه الإسباني سيرجيو بوسكيتس بمناسبة وصوله إلى المباراة رقم 700 بقميص الفريق، إذ أهداه قميص النادي الذي يحمل عدد المباريات التي خاضها قائد الفريق.

وبهذا الانتصار، رفع البلاوغرانا رصيده في صدارة ترتيب الدوري لـ44 نقطة، بينما تجمد رصيد خيتافي عند النقطة 17، في المرتبة 16 مع سلتا فيغو ونادي بلد الوليد.

المساهمون