تيباس يحمل بشرى لجماهير برشلونة ويهاجم بيريز ولابورتا

17 نوفمبر 2023
لابورتا وبيريز رئيسا برشلونة وريال مدريد (أوسكار باروزو/Getty)
+ الخط -

وجّه رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم خافيير تيباس تحية لنادي برشلونة ورسالة طمأن عبرها جماهيره، إذ أبدى رضاه عن العمل الذي حققه مجلس الإدارة بقيادة الرئيس خوان لابورتا في سياق التخفيف من الأزمة المالية.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أمس الخميس، تصريحات تيباس، الذي نوه بالخطوات الكبيرة التي حققها برشلونة، حيث صرّح: "الجميع يمكنه مشاهدة الجهد المبذول في برشلونة وتطوره اقتصاديا، لقد خففوا من حجم رواتب لاعبي الفريق الأول بعد أن كانت عشوائية وكبيرة جدا".

وبشّر تيباس جماهير النادي بقدرة فريقهم على تسجيل لاعبين جدد خلال الفترة المقبلة، لكن على برشلونة أن يتقيد ببعض اللوائح، فأضاف: "يجب أن نعرف المخططات الاقتصادية للنادي، إنهم في الطريق السويّ، كما أن نادي برشلونة هو أحد المؤسسات المهمة في العالم، يجب أن يفكروا على المدى القصير وفي المستقبل أيضاً".

واستغل تيباس المثير للجدل الفرصة ليسخر من رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، وحتى لابورتا الذي ورد اسمه في سؤال يخص علاقة رئيس الرابطة بالرجلين: "علاقتي جيدة بالأندية، ربما يشعرون في بعض المرات أني معادٍ لهم، لكن قرارات رابطة كرة القدم تأتي لتحسين وضع كرة القدم في البلاد، أما عن الرئيسين فأدعوهما للتعلم من رئيس خيتافي أنخل توريس، إنه خبير في كرة القدم".

وشدد خافيير تيباس على فكرة منع تنظيم بطولة "سوبرليغ" الأوروبية، وهذا لما تحمله من أضرار على الأندية المحلية في جميع الدول، بما أن مداخيلها وأفكار تسييرها بعيدة كل البعد عن طرق الفرق الكبيرة مثل ريال مدريد.

المساهمون