توخيل يتخلى عن الهدوء.. مدربون خرجوا عن النص قبل الألماني

28 ابريل 2023
توخيل عانى من سوء النتائج مع بايرن (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تستمر الأزمات داخل نادي بايرن ميونخ الألماني. فبعد العراك الذي حدث بين السنغالي ساديو ماني وزميله ليروي ساني، الذي تلا الهزيمة أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال، جاء الدور هذه المرة على المدرب توماس توخيل.

وبحسب تقرير صحيفة "بيلد" الألمانية، الخميس، كان المدير الفني غاضبًا جدًا من الطريقة التي كان يتدرب بها فريقه وعدد المرات التي كان عليه فيها تصحيح الأخطاء، ليقوم المدرب بكسر أحد أعمدة التدريب.

ورغم أن خروج توماس توخيل عن النص هو أمر لا يتكرر كثيرا، لكن المدير الفني السابق لفريق تشلسي الإنكليزي لم يكن الأول، حيث تصدر بعض المدربين المشهد، بسبب بعض التصرفات المثيرة للجدل.

اشتباك مانشيني وبالوتيلي

اشتبك مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، روبيرتو مانشيني (عام 2013)، بالأيدي مع المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، على خلفية عرقلة اللاعب المشاغب لأحد زملائه خلال التدريبات، الأمر الذي أغضب المدير الفني، ليتطور الأمر إلى اشتباك غير معهود، استخدمت فيه الأيادي، بحسب صور نقلتها الصحف الإنكليزية حينها، ولولا تدخل بقية اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني، لوصل الأمر إلى تبادل اللكمات والضرب.

لكمة ديليو روسي

اعتدى ديليو روسي مدرب فريق فيورينتينا (عام 2012)، على لاعب الوسط آدم ليايتش خلال مباراة ضد نوفارا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعدما استبدل المدير الفني اللاعب الصربي قبل 32 دقيقة من النهاية بينما كان فيورنتينا منهزماً.

وبدا أن ليايتش لم يكن سعيدا بقرار استبداله وصفق بسخرية للمدرب وهو في طريقه للخروج من الملعب، ليقوم روسي بتوجيه لكمة للاعب بينما حاول آخرون الفصل بينهما، ورغم أن فيورنتينا نجح في الوصول للتعادل بهدفين، أعلن رئيس النادي حينها، أندريا ديلا فالي، إقالة روسي بعد المباراة.

أزمة بسبب التعاقدات

في يوليو/ تموز الماضي، خرج المدرب الكرواتي إيفان يوريتش، المدير الفني لنادي تورينو، عن الروح الرياضية، بعدما دخل في معركة مباشرة مع المدير الرياضي للفريق الإيطالي ديفيد فاجناتي، خلال المعسكر المقام في الفترة الحالية بالنمسا من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

وكشف موقع "فوتبول إيطاليا"، أن الخلاف بدأ بين المدرب والمدير الرياضي لنادي تورينو، بعد أن كانا في طريقهما إلى الدخول لفندق إقامة الفريق، حيث بدت علامات الغضب ظاهرة على الكرواتي، بسبب عدم قيام الإدارة بصفقات هامة في "الميركاتو".

المساهمون