توتنهام يزيد متاعب تشلسي بفوزٍ مهم في الديربي

26 فبراير 2023
لحظة تسجيل هاري كين الهدف الثاني في اللقاء (كلوي نوت/ Getty)
+ الخط -

انقاد تشلسي، اليوم الأحد، لهزيمة أمام نظيره توتنهام في ديربي العاصمة لندن بهدفين دون مقابل، وذلك خلال منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى استاد "توتنهام هوتسبير"، استطاع أصحاب الأرض تحقيق انتصارٍ مهم بنتيجة 2-0، بعدما انتهى الشوط الأول بدون أهداف رغم الهجمات العديدة التي ضاعت على الفريقين، لا سيما أصحاب الدار، بعدما وقف الحارس الإسباني كيبا أزيربالاغا في وجه أكثر من هجمة.

وفي الشوط الثاني افتتح السبيرز باب التسجيل بعد تسديدة هائلة وقوية من اللاعب أوليفر سكيب القادم من الخلف، لمسها كيبا، لكن الكرة دخلت مرماه بسبب قوتها في الدقيقة 46.

واستطاع مهاجم منتخب إنكلترا هاري كين تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 82 من عمر اللقاء بعد تمريرة من إيريك داير، ليضع الكرة في الشباك بسهولة.

وبذلك، فاز توتنهام على تشلسي للمرة الأولى في الدوري الإنكليزي منذ 2018، يوم فاز بنتيجة 3-1 على ملعب ويمبلي، الذي كان مقرّ مبارياته بسبب أعمال البناء لملعبه الحالي الذي فاز فيه للمرة الأولى على البلوز في الديربي.

ورفع توتنهام رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع بترتيب البريميرليغ، فيما مني تشلسي بهزيمة جديدة مع مدربه غراهام بوتر، ليحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة.

فرق
المساهمون