توتنهام يحسم صفقة "بيكيه الجديد" على حساب نادي تشلسي

26 سبتمبر 2023
اختار فوسكوفيتش الانضمام إلى فريق توتنهام (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي، ضم مدافع نادي هايدوك سبليت الكرواتي، لوكا فوسكوفيتش، البالغ من العمر 16 عاماً، بعدما كان مرتبطاً بشكل كبير بالانتقال إلى تشلسي.

ووفقاً لما كشفه خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أمس الاثنين، فقد تعاقد توتنهام مع اللاعب الشاب مقابل 12 مليون جنيه إسترليني، على أن ينضم فوسكوفيتش إلى النادي اللندني في العام 2025 عندما يبلغ 18 سنة، ليصبح أغلى مدافع يبلغ من العمر 16 سنة على الإطلاق.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، أمس الاثنين، فإنّ المدافع الذي جرت مقارنته بنجم برشلونة السابق، الإسباني جيرارد بيكيه، كان على رادار العديد من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، الذين أرسلوا كشافيهم لمشاهدته الموسم الماضي، بما في ذلك ليفربول ونيوكاسل ومانشستر سيتي وتشلسي.

وأوردت الصحيفة أنّ مانشستر سيتي قدّم عرضاً للمدافع في مارس/ آذار الماضي، بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني بالإضافة إلى 2 مليون جنيه كإضافات، ومع ذلك، كانت رغبة اللاعب الانضمام إلى نادي توتنهام.

وانضم فوسكوفيتش إلى أكاديمية هايدوك سبليت عندما بدأ لعب كرة القدم وظهر لأول مرة مع الفريق الأول بعد يومين من عيد ميلاده الـ 16 في شهر فبراير/ شباط الفائت، ومنذ ذلك الحين شارك في 11 مباراة مع للنادي الكرواتي.

المساهمون