تهديدات بالقتل تطاول حكم المواجهة الفاصلة في إنكلترا

01 يونيو 2022
حكم المواجهة المصيرية يعيش أياماً صعبة جداً (Getty)
+ الخط -

لا تزال تداعيات المواجهة الفاصلة من أجل الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي جمعت بين نوتنغهام فوريست وهاديرسفيلد تاون متواصلة، وقد طاولت حتى حكم المباراة، بعد أن ضمن فوريست عودته إلى البريميرليغ إثر فوزه على منافسه.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية، الأربعاء، أن جون موس، حكم المواجهة، قد تلقى تهديدات بالقتل، وصلت للمتجر الذي يملكه في مدينة ليدز، ما جعل الشرطة تنتقل إلى المكان، وتستمع لأقواله حول حقيقة ما حدث.

وقالت شرطة غرب يوركشاير في بيان رسمي: "نحن نحقق في التقارير المسيئة والتعليقات السلبية التي تم نشرها عبر الإنترنت تجاه أحد سكان ويست يوركشاير''.

وخلّف أداء الحكم في المباراة، جدلاً واسعاً، بعد أن تم اتهامه بعدم إعلان ضربتي جزاء مستحقتين لهاديدرسفيلد، وهو ما جعل نوتنغهام يفوز بالمباراة بنتيجة هدف نظيف، ويحصد علاوة على صعوده، مبلغاً مالياً يقدر بـ 170 مليون جنيه استرليني، وقد زادت الانتقادات بسبب أن المباراة تمثل الأخيرة للحكم قبل إعلان اعتزاله بصفة نهائية.

ولجأ المشجعون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج على الحكم، إذ كتب أحد المشجعين: "جون موس هو إلى حد بعيد أحد أسوأ الحكام في تاريخ كرة القدم، حرم هاديرسفيلد من ركلة جزاء واحدة على الأقل، إن لم تكن اثنتين''.

المساهمون