تعرّف إلى خسائر أحداث شغب مباراة سانت إيتيان في الدوري الفرنسي

30 مايو 2022
قامت جماهير سانت إيتيان بأعمال شغب (جان فيليبي/فرانس برس)
+ الخط -

كشفت نتائج تحقيقات الأمن الفرنسي، عن أحداث خطيرة ومؤسفة عقب نهاية مباراة أوكسير وسانت إيتيان، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، وعن عدد من الإصابات الكبيرة بين الجماهير من بينهم أطفال، وخسائر فادحة في سيارات اللاعبين.

ونشر موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الإثنين، أرقام حصيلة دموية تسبب فيها عشاق سانت إيتيان، وكانت بداية الأحداث مباشرة بعد نهاية اللقاء، باقتحام أرضية الميدان والاعتداء على اللاعبين بالألعاب النارية الحارقة، ثم امتدت إلى خارج الميدان رغم التواجد الأمني الكثيف.

وتعرّض 14 فرداً من الشرطة لإصابات متفاوتة الخطورة، كذلك 17 حالة بين الجماهير كانت أغلبها خفيفة، بينما نُقل 3 منهم إلى المستشفى للتأكد من سلامتهم، خشية من أي مضاعفات خطرة.

وعاش نجل لاعب سانت إيتيان، زايدو يوسف، حالة من الرعب، وتسببت له كثافة القنابل المسيلة للدموع في صعوبات كبيرة في التنفس، خاصة أنه طفل صغير لا يحسن التعامل مع هذه الأوضاع، ولحسن الحظ أن أعضاء مؤسسة مختصة برعاية عائلات اللاعبين والمشاهير كانت حاضرة لمساعدته.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولم تسلم سيارات لاعبي نادي سانت إيتيان من غضب الجماهير، بعدما تسللوا إلى موقف سياراتهم وخرّبوا عدداً منها، قبل تدخّل الأمن الذي استنجد بشاحنة قاذفة للمياه الساخنة، من أجل إبعادهم عن المكان.

وينتظر نادي سانت إيتيان عقوبات كبيرة من الرابطة الفرنسية لكرة القدم، إذ لم تكن أحداث، ليلة الأحد، الوحيدة هذا الموسم، وسبق أن تسببت في توقف مباريات بسبب الألعاب النارية والاحتجاجات، وهذا على ضوء نتائجهم السلبية.

المساهمون