أنس بني عودة يكشف لـ"العربي الجديد" كواليس اختياره اللعب في الجزائر

13 يوليو 2024
أنس بني عودة بقميص منتخب فلسطين، 23 يناير 2023 (إنستغرام/صفحة اللاعب)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللاعب الفلسطيني أنس بني عودة (22 عاماً) ينضم إلى نادي شباب قسنطينة الجزائري قادماً من نادي الأهلي الأردني، رغم تلقيه عروضاً من أندية مصرية مثل الزمالك.
- أنس يعبر عن سعادته بالاستقبال في الجزائر وحماسه للعب تحت أهازيج جماهير شباب قسنطينة، ويأمل أن يكون انتقاله بوابة لقدوم لاعبين فلسطينيين آخرين.
- انضمامه يأتي في إطار تدعيم تشكيلة شباب قسنطينة قبل الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية ضد نادي الشرطة الرواندي.

عبّر اللاعب الفلسطيني أنس بني عودة (22 عاماً) عن سعادته بتوصله إلى اتفاق مع نادي شباب قسنطينة الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من نادي الأهلي الأردني، حيث قرر الاحتراف في الدوري الجزائري لكرة القدم، رغم العروض الكثيرة التي وصلت إليه في الفترة الأخيرة، على غرار تلقيه اتصالات من أندية مصرية، أبرزها نادي الزمالك. وتحدّث أنس بن عودة، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد" مباشرة بعد حلوله بالجزائر، أمس الجمعة، من أجل ترسيم انضمامه إلى نادي شباب قسنطينة، باعتباره أول لاعب فلسطيني سيحترف في الدوري الجزائري لكرة القدم، إذ تمنى أن يكون انتقاله بوابة لقدوم لاعبين آخرين من بلاده، كما أبدى حماسه للعب تحت أهازيج جماهير "السياسي" التي تفاعلت كثيراً مع هذه الصفقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أنس بني عودة في تصريحاته: "أنا سعيد بهذه الزيارة إلى الجزائر والاستقبال الذي حظيت به، لقد تلقيت تسهيلات عديدة، خاصة من الناحية الإدارية، بعد أن عرفوا أنني أحمل الجنسية الفلسطينية، وأنا متحمس لهذه التجربة واللعب تحت أهازيج جماهير شباب قسنطينة التي أعرف أنها تفاعلت كثيراً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع أخبار قدومي إلى الفريق، وهم من بين الأسباب التي دفعتني لاختيار هذا النادي، بعد مقاطع الفيديو التي وصلت إلي عنهم".

وأضاف: "يشرفني أن أكون أول لاعب فلسطيني سيلعب في الدوري الجزائري لكرة القدم، وأتمنى طبعاً ألا أكون الأخير، وأن يكون قدومي بوابة للاعبين آخرين من بلدي، وهذا سيكون رائعاً جداً، خاصة مع معرفتنا بالعلاقة المميزة التي تجمع فلسطين والجزائر، ما يعني أن كل الظروف ستكون مؤاتية للنجاح، وهذا أيضاً دفعني لاختيار اللعب في الجزائر، رغم أن هناك عروضاً أخرى وصلت إلي، على غرار عروض من الدوري المصري مثل الزمالك والبورسعيدي".

وكان أنس بني عودة انضمّ إلى نادي الأهلي الأردني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من نادي شباب الظاهرية الفلسطيني، ليختار بعد ذلك تغيير الوجهة بسرعة صوب نادي شباب قسنطينة الجزائري الذي تريد إدارته تدعيم تشكيلته، خلال الفترة المقبلة، قبل دخول غمار الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية ضد نادي الشرطة الرواندي.

المساهمون