تعرف على حكم الكلاسيكو: عاشق الإنذارات الذي يُرعب نجوم برشلونة وريال مدريد

18 مارس 2023
الحكم ريكاردو دي بورغوس بينغويتشيا سيقود الكلاسيكو (Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة "الليغا" عن الحكم الذي سيقود مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" يوم الأحد، والذي من المتوقع أن يواجه صعوبات كبيرة، بسبب أهمية المباراة الحاسمة التي من الممكن أن تُحدد هوية بطل الدوري الإسباني هذا الموسم.

وسيقود الحكم، ريكاردو دي بورغوس بينغويتشيا، "الكلاسيكو" بين الفريقين على أرض ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في الجولة الـ 26 من منافسات الدوري الإسباني لهذا الموسم، وهي مواجهة "الكلاسيكو" الثالثة التي يقودها الحكم.

ونشرت صحيفتا "ماركا" و"موندو ديبورتيفو"، تقارير خاصة عن الحكم، بينغويتشيا، بعد الإعلان عن اختياره من رابطة "الليغا"، وأكدتا أنه يملك شخصية هادئة، ولكنه يرفع الكثير من البطاقات الصفراء، ويتعامل بحزم شديد مع الأخطاء على أرض الملعب.

وينتمي الحكم لمدينة بلباو، ويبلغ من العمر 36 سنة، ويُعتبر هذا ثالث "كلاسيكو" يقوده خلال مسيرته التحكيمية، والأول في منافسات الدوري الإسباني، إذ إن أول مباراتين كانتا في منافسات كأس "السوبر" الإسباني، إذ فاز ريال مدريد بواحدة عام 2017 (3 – 1)، في ملعب "كامب نو"، وفي الثانية تفوق برشلونة على النادي "الملكي" في نهائي السوبر في السعودية عام 2023.

وفي جولة على أرقامه التحكيمية التي نشرها موقع "وو سكورد"، فإن الحكم بينغويتشيا رفع 35 بطاقة صفراء ضد برشلونة مقابل بطاقة حمراء واحدة، بينما رفع 26 بطاقة صفراء ضد ريال مدريد ورفع بطاقة حمراء واحدة أيضاً، وهو ما قد يرعب نجوم الفريقين من الحكم خلال الكلاسيكو المرتقب.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وعلى صعيد نتائج الفريقين مع الحكم دي بورغوس، قاد الأخير 20 مباراة لفريق ريال مدريد حتى الآن (حقق فيها 14 فوزاً مقابل 3 تعادلات و3 خسارات بنسبة فوز 70%)، بينما قاد 25 مباراة لفريق برشلونة (حقق فيها 20 فوزاً مقابل تعادل و4 خسارات بنسبة فوز تبلغ 80%).

ومن المتوقع أن تكون المباراة يوم غدٍ الأحد صعبة جداً على الحكم دي بورغوس، بسبب أهميتها وحساسية نتيجتها، إذ إن فوز النادي "الكتالوني" سيُقربه كثيراً من اللقب، بفضل ابتعاده بفارق 12 نقطة، بينما فوز النادي "الملكي" سيُشعل المنافسة من جديد بكل قوة.

المساهمون