تعرف إلى قائمة أعلى اللاعبين أجراً في البريمييرليغ هذا الموسم

23 اغسطس 2024
علم البريمييرليغ في ملعب شيفيلد، 7 إبريل/نيسان 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيفن دي بروين من مانشستر سيتي يتصدر قائمة أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي براتب أسبوعي 400 ألف جنيه إسترليني، يليه زميله إيرلينغ هالاند بـ375 ألف جنيه.
- محمد صلاح من ليفربول يحتل المركز الثالث براتب 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، متساوياً مع كاسيميرو من مانشستر يونايتد.
- روميلو لوكاكو من تشيلسي يأتي في المركز الخامس براتب 325 ألف جنيه إسترليني، يليه رحيم ستيرلينغ بنفس الراتب، بينما يتقاضى برونو فيرنانديز، ماركوس راشفورد، جاك غريليش، وبرناردو سيلفا 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن قائمة أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنكليزي لكرة القدم "البريمييرليغ"، خلال منافسات الموسم الكروي الحالي، حيثُ شهدت حضوراً قوياً لنجوم نادي مانشستر سيتي، بالإضافة إلى وجود اسم نجم منتخب مصر وهدّاف فريق ليفربول، محمد صلاح، مع الإشارة إلى أن نجوم البريمييرليغ يُعتبرون الأكثر تقاضياً للأجور في الدوريات الخمسة الكبرى، بسبب العائدات الضخمة التي تجنيها الأندية الإنكليزية من حقوق البث التلفزيوني.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية، الاثنين، فإن صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين (33 عاماً)، يُعدّ اللاعب الأعلى تقاضياً للأجور في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، نظراً إلى حصوله على راتب أسبوعي يُقدر بحوالي 400 ألف جنيه إسترليني منذ تمديد عقده الذي وقّعه في عام 2021، وسيستمر حتى 30 يونيو/حزيران القادم، ليتفوق بذلك على زميله في الفريق، النرويجي إيرلينغ هالاند (24 عاماً)، الذي حلّ ثانياً في القائمة بنيله مبلغ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وحلّ محمد صلاح (32 عاماً) في المرتبة الثالثة بتلقيه راتباً أسبوعياً يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني، وهو الأعلى بين لاعبي فريق ليفربول، منذ تجديد عقده في عام 2022 لموسمين إضافيين، أي إنه سيستمر حتى نهاية الموسم الكروي الحالي في "البريمييرليغ"، ويتساوى بذلك مع لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد، البرازيلي كاسيميرو، مع الإشارة أن الأخير يتجه إلى البقاء لموسم آخر مع الشياطين الحمر، بعدما ارتبط اسم اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، بالرحيل عن قلعة أولد ترافورد خلال الميركاتو الصيفي الجاري، لتراجع مستواه كثيراً طوال الموسم السابق.

ويأتي مهاجم نادي تشلسي، البلجيكي روميلو لوكاكو، في المركز الخامس بنيله راتباً أسبوعياً يُقدر بقيمة 325 ألف جنيه إسترليني، ولكن المهاجم صاحب الـ31 عاماً يقترب من مغادرة ستامفورد بريدج قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفي الجاري، في ظل خروجه من حسابات المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا، مع العلم أن زميله في الفريق، الإنكليزي رحيم ستيرلينغ (29 عاماً)، يحصل هو الآخر على الراتب نفسه (المركز السادس)، وقد يُلاقي أيضاً مصير زميله البلجيكي، بالرحيل عن النادي اللندني في هذا الصيف.

وفي المركز السابع، يأتي أربعة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من قائد نادي مانشستر يونايتد، البرتغالي برونو فيرنانديز (29 عاماً)، والذي يكسب راتباً أسبوعياً يبلغ 300 ألف جنيه إسترليني، وهو الراتب نفسه الذي يحصل عليه زميله في الفريق، الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد، البالغ من العمر 26 عاماً، وكذلك ثنائي مانشستر سيتي، الجناح الإنكليزي جاك غريليش (28 عاماً)، والبرتغالي برناردو سيلفا (30 عاماً).