تعرف إلى راتب ومكافآت هانسي فليك في برشلونة

02 يونيو 2024
هانسي فليك مع ألمانيا على ملعب فولسفاغن أرينا يوم 9 سبتمبر/أيلول الماضي 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- هانسي فليك يتولى تدريب برشلونة بعقد يمتد حتى 2026، خلفًا لتشافي هيرنانديز، براتب سنوي يتراوح بين 9 و11 مليون يورو، مع مكافآت إضافية للألقاب.
- المفاوضات جارية لضم هيكو ويسترمان إلى الجهاز الفني لفليك، لخبرته وإجادته الإسبانية، لتسهيل التواصل مع اللاعبين.
- الطاقم الفني لفليك يضم توني تابالوفيتش وماركوس سورغ، لخبرتهما الطويلة مع بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، مما يعزز الكفاءة الفنية لبرشلونة.

كشفت تقارير إعلامية ألمانية عن الراتب الذي سيتقاضاه المدرب الجديد لنادي برشلونة، الألماني هانسي فليك (59 عاماً)، بعدما وقع عقداً مع النادي الكتالوني يوم الأربعاء الماضي، يمتد حتى 30 يونيو/حزيران عام 2026، خلفاً للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي أقيل من منصبه قبل حوالي أسبوع، بعد رحلة امتدت لعامين ونصف.

وحسب التفاصيل التي نشرتها شبكة سكاي ألمانيا، أمس السبت، فإن هانسي فليك سيحصل على راتب سنوي يتراوح بين تسعة و11 مليون يورو، أثناء فترة توليه الإشراف على تدريب نادي برشلونة في العامين القادمين، بالإضافة إلى ذلك، سينال مكافآت أخرى مرتبطة بالألقاب التي سيتوّج بها مدرب منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ سابقاً مع فريق البلاوغرانا، وهي أكبر من الأرقام التي تداولتها وسائل الإعلام الإسبانية في فترة سابقة (على رأسها موندو ديبورتيفو وسبورت)، حين أشارت إلى أنه سيتقاضى راتباً سنوياً يقدر بحوالي ثلاثة ملايين يورو فقط، على أن ينال قيمة مليون يورو في حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، و750 ألف يورو في حال التتويج بلقب الدوري الإسباني.

وأضاف المصدر نفسه أن المفاوضات بين إدارة نادي برشلونة والمساعد الحالي لمدرب منتخب ألمانيا تحت 19 عاماً، هيكو ويسترمان، لا تزال مستمرة، من أجل انضمامه إلى الجهاز الفني للمدرب الألماني هانسي فليك في تدريب النادي الكتالوني، قبل انطلاق التحضيرات استعداداً للموسم الكروي المقبل، خاصة أن فليك يريده ضمن طاقمه، نظراً لخبرته الواسعة وإجادته اللغة الإسبانية، حيث سيساعده ذلك في العمل على إيصال تعليمات المدرب البالغ من العمر 59 عاماً إلى اللاعبين بشكل جيد.

كما سينضم إلى الطاقم الفني للمدرب فليك، كلٌ من مدرب الحراس توني تابالوفيتش الذي سبق وعمل في نادي بايرن ميونخ خلال الفترة الممتدة بين عامي 2011 و2023، وإلى جانبه أيضاً ماركوس سورغ، مدرب منتخب ألمانيا تحت 19 سنة بين عامي 2013 و2016، كما عمل مع منتخب المانشافت الأول تحت قيادة المدربين يواكيم لوف وهانسي فليك بين عامي 2016 و2023.

🚨🔴 Excl. Detail #Flick | There are many incorrect reports about his salary circulating. Understand, Flick's salary at FC Barcelona is around €9-11m gross per year plus potential bonuses.

ℹ️ Negotiations with Westermann still ongoing. Flick absolutely wants Westermann in his… pic.twitter.com/eZSnZNIsNs

— Florian Plettenberg (@Plettigoal) June 1, 2024

المساهمون