تعرف إلى إبراهيموفيتش جديد يلاحقه أرسنال: خذل روما ووالده هاجم باص الفريق

10 يونيو 2022
إيطاليا تعتمد على جيل جديد (جوسيبي مافيا/ Getty)
+ الخط -

يعتبر المهاجم الإيطالي جانولكا سكاماكا من نجوم الكالتشيو، بعد تألقه مع فريقه ساسولو، إذ قدم لاعب روما سابقاً مستوى جيداً ساعده على أن يفوز بمكان في قائمة المدرب روبيرتو مانشيني، الذي اعتمد عليه أساسياً ضد المنتخب الألماني في منافسات دوري الأمم الأوروبية، على حساب أسماء معروفة.

ووصفت صحيفة ديلي ستار الإنكليزية، النجم الإيطالي بزلاتان إبراهيموفيتش الجديد، نظراً للتشابه الكبير بينه وبين العملاق السويدي، خاصة من حيث القدرات البدنية التي تجعل مراقبة كل واحد منهما أمراً صعباً على المدافعين، رغم الفارق في المهارات الفردية.

وارتبط اسم سكاماكا في الأسابيع الماضية بعديد من الأندية في الدوري الإيطالي مثل يوفنتوس والإنتر، وكذلك أرسنال الإنكليزي الذي يبدو مهتماً بالتعاقد معه وعازماً على أن يضمه إلى صفوفه في الموسم المقبل رغم المنافسة القوية، بما أن وستهام مهتم بالتعاقد معه أيضاً.

وكانت بداية سكاماكا (23 عاماً) مختلفة عن كل اللاعبين، بما أنه من أول اللاعبين الذين تكوّنوا في أكاديمية الغريمين لاتسيو ثم روما، الذي راهن عليه لمدة موسمين، ولكنه استغل أول فرصة ليترك النادي ويتعاقد مع إندهوفن الهولندي عندما كانت سنه 16 سنة، في خطوة جعلته في قطيعة مع جماهير فريق الذئاب، التي تعتبر أنه خذل الفريق بحثاً عن مجده الشخصي دون اهتمام بالفريق الذي منحه الفرصة.

وهذه العلاقة المتوترة أكدها تصرف والده الذي هاجم في نهاية الموسم الماضي باص فريق روما وتسبب في أضرار كبيرة لبعض السيارات المحطية، في حادثة أثارت جدلاً كبيراً في إيطاليا ودفعت سكاماكا إلى الاعتذار، معتبراً أن علاقته بوالده منعدمة تقريباً وأن والدته هي التي رعته لوحدها.

ولم تدم تجربة سكاماكا طويلاً في هولندا، حيث عاد في 2017 إلى الكالتشيو من بوابة ساسولو، ولكن الفريق كان يعيره بانتظام، لتكون تجربته مع جنوى في الموسم الماضي حاسمة حيث سجل عديداً من الأهداف وذلك بمعدل هدف كل 104 دقائق، وهو ما فرض على ساسولو منحه الفرصة كاملة في هذا الموسم ليثبت مهاراته العالية وأحقيته باللعب للفريق.

وخلال 38 مشاركة مع الفريق، سجل زلاتان الجديد 17 هدفاً وهو ما جعل أسهمه ترتفع كثيراً وتفتح أمامه أبواب المنتخب الإيطالي على مصراعيها، ويكون في قيادة الجيل الجديد لـ"الأزوروي"، للبحث عن إعادة مجد إيطاليا بعد خيبة التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

المساهمون