تعرف إلى أغلى صفقات الميركاتو الصيفي هذا الموسم

01 سبتمبر 2024
صفقات مثيرة في الميركاتو الصيفي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024 صفقات مثيرة في أوروبا، رغم انخفاض الإنفاق مقارنة بالسنوات السابقة، حيث لم تتجاوز أي صفقة 100 مليون يورو.
- تصدّر جوليان ألفاريز قائمة أغلى الصفقات بانتقاله إلى أتلتيكو مدريد مقابل 75 مليون يورو، بينما ضم توتنهام دومينيك سولانكي مقابل 64.3 مليون يورو.
- استقطب مانشستر يونايتد المدافع ليني يورو مقابل 62 مليون يورو، ووقع الاتحاد السعودي مع موسى ديابي مقابل 60 مليون يورو، بينما انتقل بيدرو نيتو إلى تشلسي بنفس القيمة.

عقدت الأندية الكبيرة في أوروبا، مع إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الخمسة الكبرى، بعض الصفقات المثيرة هذا العام، على الرغم من انخفاض إجمالي الإنفاق، مقارنة بالسنوات السابقة، إذ لم تتجاوز أي صفقة قيمة الـ100 مليون يورو، ومع ذلك، كانت هناك تحركات ملحوظة، إذ عزز كبار أوروبا صفوفهم بضم لاعبين موهوبين، وفي ما يلي قائمة بأغلى عشر صفقات انتقال تمت خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024:-

تصدّر المهاجم الأرجنتيني، جوليان ألفاريز، قائمة أغلى الصفقات هذا الصيف، بانتقاله من مانشستر سيتي الإنكليزي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 75 مليون يورو. ويُعتبر ألفاريز إضافة قوية لخط الهجوم، إذ يمتلك مهارات تهديفية عالية وقدرة على اللعب في عدة مراكز هجومية. وضم نادي توتنهام المهاجم الإنكليزي، دومينيك سولانكي، في صفقة بلغت قيمتها 64.3 مليون يورو، ليعزز القوة الهجومية للفريق، بفضل مهاراته التهديفية في الدوري الإنكليزي الممتاز.

واستقطب مانشستر يونايتد المدافع الفرنسي الشاب، ليني يورو، مقابل 62 مليون يورو، على اعتبار أنه يُعد من أفضل المدافعين الشباب في أوروبا، ويتوقع أن يلعب دوراً كبيراً في تعزيز دفاع الفريق، خلال المواسم المقبلة. ووقّع نادي الاتحاد السعودي مع الجناح الفرنسي، موسى ديابي، في صفقة بلغت 60 مليون يورو. ويُعتبر ديابي، المعروف بسرعته ومهاراته في اللعب على الأجنحة، إضافة قوية للدوري السعودي، الذي يشهد اهتماماً متزايداً بضم نجوم عالميين.

وانتقل الجناح البرتغالي، بيدرو نيتو، إلى تشلسي الإنكليزي بصفقة قيمتها 60 مليون يورو، ويُتوقع أن يسهم اللاعب في تعزيز القوة الهجومية للفريق، بفضل سرعته وقدرته على صناعة الفرص التهديفية، واستحوذ باريس سان جيرمان الفرنسي على اللاعب الشاب، جواو نيفيز، من بنفيكا مقابل 60 مليون يورو، لكونه من أفضل المواهب البرتغالية الصاعدة، وسيحاول إثبات نفسه ضمن تشكيلة فريق العاصمة الفرنسية المليئة بالنجوم.

وأبرم أستون فيلا صفقة مع لاعب وسط فريق إيفرتون، البلجيكي أمادو أونانا، مقابل 59.3 مليون يورو، ويُتوقع أن يسهم اللاعب بقدراته الدفاعية والهجومية في تعزيز خط وسط الفريق الإنكليزي، فيما ضم نادي برشلونة، داني أولمو، مقابل 55 مليون يورو، إذ من المنتظر أن يضيف لاعب لايبزيغ السابق، الذي يجيد اللعب في مراكز متعددة، مرونة هجومية لتشكيلة برشلونة.

وأبرم يوفنتوس صفقة مع لاعب الوسط الهولندي، تيون كوبمينرز، مقابل 54.7 مليون يورو، ويُعرف اللاعب بقدرته على التحكم في وتيرة اللعب وتمريراته الدقيقة، مما يجعله عنصراً مهماً في خط وسط يوفنتوس، فيما أتم بايرن ميونخ التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب، مايكل أوليز، مقابل 53 مليون يورو، إذ سيسهم لاعب كريستال بالاس السابق بفاعلية في تعزيز هجوم الفريق البافاري، بفضل مهاراته ومواهبه الكروية.

المساهمون