تعرف إلى أجور اللاعبين التونسيين في الدوري الفرنسي

23 مارس 2022
الخزري نجم فريق سانت إتيان (ماريسيو مارشود/Getty)
+ الخط -

يُعتبر موضوع أجور اللاعبين التونسيين في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، أحد التفاصيل المهمة، التي تثير اهتمام الجماهير والمتابعين في الشارع الرياضي بالبلاد، الذين يبحثون دائما عن التعرف على الامتيازات المالية التي يحصل عليها نجوم "نسور قرطاج" في الاحتراف. 

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تقرير نشرته الثلاثاء، عن الأجور التي يجنيها لاعبو "الليغ 1"، حيث استعرض الأرقام التي تخص كل نجوم الأندية المحلية في الموسم 2021-2021. 

وأبرز التقرير، أنّ أغلى لاعب تونسي على الإطلاق في الدوري الفرنسي حاليا، هو وهبي الخزري، الذي يتقاضى 290 ألف يورو شهريا، وهو الأعلى دخلا في الفريق بحصوله على قيمة 3.5 ملايين يورو، وتمثل هذه الأرقام المرتفعة أحد الأسباب المهمة التي جعلت إدارة سانت إتيان تستبعد تجديد عقد الخزري الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل. 

ويتقدّم الخزري بفارق كبير على مواطنيه، أولهم قائد ميتز، ديلان برون، الذي يحصل على 70 ألف يورو شهريا و750 ألف يورو سنويا، فيما يحتل مهاجم تروا، يوهان توزغار، المركز الثالث بـ63 ألف يورو شهريا و750 ألف يورو سنويا، رغم سنّه المتقدمة (36 سنة)، ولاعب كليرمونت سيف الدين الخاوي رابعا بـ30 ألف يورو شهريا و360 ألف يورو سنويا. 

ويغيب هذا الرباعي عن مواجهتي تونس ومالي، وذلك بسبب الإصابة بالنسبة لبرون والخزري، فيما لم يوجّه المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري، الدعوة لتوزغار والخاوي لأسباب فنية. 

المساهمون