ليفربول في ورطة بعد رحيل كلوب... فشل كبير في الميركاتو

16 اغسطس 2024
كلوب رحل عن ليفربول وسلوت عوّضه (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

فشل فريق ليفربول الإنكليزي في عقد صفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي الذي شارف على النهاية، حيث عجز الفريق عن ضم لاعبين مميزين يرفعون مستواه في الموسم المقبل، خاصة بعدما واجه الريدز أزمات في نهاية الموسم الماضي، وعجز عن حصد اللقب بإضاعة نقاط في المباريات الحاسمة.

ودخل ليفربول مرحلة جديدة بعد رحيل مدربه الألماني يورغن كلوب وقدوم الهولندي أرنو سلوت، الذي ما زال ينتظر عقد صفقات قوية من إدارة النادي مثلما حصل مع كلوب، الذي كان يستقدم في كل ميركاتو لاعبين من أعلى مستوى، ساهموا في جعل ليفربول من أفضل الأندية في أوروبا، ولعب كلوب دوراً كبيراً في إقناع العديد من اللاعبين بالقدوم إلى ليفربول، عكس ما حصل في الميركاتو الصيفي الحالي.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية، الخميس، أن ليفربول فشل في إقناع ريال سوسيداد الإسباني بقبول عرضه المالي الذي بلغت قيمته 60 مليون يورو مقابل الحصول على توقيع نجم الفريق زوبيمندي، وبالتالي تلقى الفريق صفعة قوية بما أنه كان يخطط للتعاقد مع اللاعب الإسباني حتى يدعم وسط ميدانه الذي خسر كثيراً من اللاعبين في المرحلة الماضية، وهذا الفشل يؤكد أن ليفربول بات في موقف صعب مع قرب نهاية الميركاتو، إذ يحتاج الفريق إلى أسماء جديدة تساعده على تقديم مستوى جيد في الموسم 2024-2025. واليوم الجمعة أكد مدرب الريدز في مؤتمر صحافي فشل الصفقة بقوله: "كان زوبيمندي أحد اللاعبين الذين نريد ضمّهم، لكنه قرر عدم المجيء، لذلك سنعتمد على ما لدينا".

ولا يُستبعد أن يلجأ ليفربول إلى تخصيص ميزانية كبيرة ينهي بها فشله في الميركاتو الحالي ويهدي مدربه الجديد بعض الأسماء التي قد تساعد الفريق على التألق في الموسم الجديد، بعدما نجح الفريق، خلال المواسم الماضية، في عقد صفقات قوية في الساعات الأخيرة من الميركاتو، ويمكنه بذلك الرد على صفقات مانشستر يونايتد الذي أنفق ميزانية مهمة في الميركاتو الصيفي.

المساهمون