تشافي يكشف اللاعب الأفضل ويرشّح منتخبين للتتويج بلقب المونديال

23 نوفمبر 2022
يُقدم تشافي موسماً جيداً مع فريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

أعلن مدرب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، أنه سيزور العاصمة القطرية، الدوحة، خلال الفترة الممتدة بين 25 و30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، من أجل متابعة بعض مباريات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً.

وأكد تشافي أنّ حظوظ منتخبي الأرجنتين والبرازيل في التتويج بلقب مونديال قطر 2022 أعلى من بقية المنتخبات الأوروبية الأخرى، إذ قال في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، أول أمس الاثنين: "الحظوظ متساوية، ولكن أرى أنّ البرازيل والأرجنتين تتقدمان على المنتخبات الأوروبية بخطوة".

وأضاف مدرب السد القطري السابق في حديثه: "يبدو أنّ نيمار و(ليونيل) ميسي في حالة جيدة للغاية، يمكن منتخبات فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإنكلترا وألمانيا وبلجيكا وكرواتيا أن تكون لها فرصة للمنافسة أيضاً".

ويبدو تشافي متفائلاً بمشاركة المنتخب الإسباني في مونديال قطر، إذ أكد أنّ لويس إنريكي "مدرب مثالي" لقيادة مثل هذه التشكيلة، التي ستنافس ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوستاريكا واليابان.

واعتبر تشافي زميله السابق في برشلونة، ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، ليونيل ميسي، الأفضل في التاريخ، بقوله: "بالنسبة إليّ، فإن ليو هو الأفضل في التاريخ، مقارنة بمارادونا وكرويف وبيليه ودي ستيفانو. هو الأفضل، سواء تُوّج بكأس العالم أو لا".

المساهمون