أولمبياد باريس: بنجامين حسن يمنح لبنان أول فوز بتاريخه في التنس

28 يوليو 2024
بنجامين حسن على ملعب رولان غاروس، 28 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللبناني بنجامين حسن يحقق فوزاً تاريخياً في أولمبياد باريس 2024 بتغلبه على الأميركي كريستوفر يوبانكس في الدور الأول من منافسات التنس.
- حسن يتفوق بمجموعتين نظيفتين (6-4) و(6-2) ليصبح أول لبناني يفوز في هذه اللعبة في تاريخ الألعاب الأولمبية، ويتأهل إلى الدور الثاني.
- يواجه حسن في الدور القادم الفائز من مواجهة الأرجنتيني سيباستيان بايس والبرازيلي تياغو مونتيرو، مع احتمال مواجهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في الدور الثالث.

منح لاعب التنس اللبناني بنجامين حسن (29 سنة)، فوزاً تاريخياً لبلده في منافسات هذه الرياضة في أولمبياد باريس 2024، وذلك إثر تفوقه على منافسه الأميركي كريستوفر يوبانكس، الأحد، في الدور الأول، على الملاعب الخاصة ببطولة رولان غاروس.

وفاز اللبناني بنجامين حسن (29 سنة)، على منافسه الأميركي كريستوفر يوبانكس، بعد ظهر الأحد، بمجموعتين نظيفتين (6-4) و(6-2)، في مواجهة الدور الأول لمنافسات رياضة التنس في أولمبياد باريس 2024، ليحقق أول فوز للبنان في هذه اللعبة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، ويتأهل إلى الدور الثاني في إنجاز شخصي كبير.

واللافت أن اللاعب الذي تفوق عليه حسن (صاحب التصنيف الـ170 عالمياً) هو الأميركي الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي في منافسات بطولة ويمبلدون نسخة عام 2023، وبالتالي فإن هذا الفوز يعد مهماً جداً في مسيرة حسن الأولمبية، على أن يواجه، في الدور القادم، الفائز من مواجهة الأرجنتيني سيباستيان بايس، المصنف الـ12، والبرازيلي تياغو مونتيرو المصنف 144 عالمياً.

وفي حال تابع اللبناني بنجامين حسن، صنع المفاجأة في رياضة التنس في أولمبياد باريس 2024، سيكون على جهته اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، في الدور الثالث بنسبة كبيرة، وبالتالي لن تكون المهمة سهلة لمواصلة الحلم وبلوغ الدور الرابع في إنجاز غير مسبوق لأي رياضي لبناني شارك في رياضة التنس في الألعاب الأولمبية، كما أن حسن عوّض خسارة اللبناني الآخر هادي حبيب، الذي خسر، أمس السبت، أمام منافسه القوي، الإسباني كارلوس ألكاراز في الدور الأول من منافسات فئة الفردي.

المساهمون