تشافي يفضل أمرابط وبرشلونة عاجز عن إتمام الصفقة

07 مايو 2023
أمرابط تألق مع المغرب في مونديال قطر 2022 (ماتيو سيامبيلي/ Getty)
+ الخط -

يعتزم نادي برشلونة الإسباني تحسين تشكيلة الفريق الأول بقيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على الرغم من توقعات استمرار معاناتهم المالية.

وتحاول إدارة النادي الكتالوني تعزيز العديد من المراكز، من أبرزها مركز خط الوسط الدفاعي، مع إمكانية مغادرة الإسباني سيرجيو بوسكيتس خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقاً لما أفادت به صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، السبت، فإنّ تشافي يفضّل ضم النجم المغربي سفيان أمرابط نجم فيورنتينا الإيطالي، على حساب الدولي البرتغالي روبن نيفيز لاعب وولفرهامبتون الإنكليزي.

من جهتها أوردت صحيفة "ماركا"، السبت، أنّ أمرابط الذي يعتبر أحد اللاعبين الذين يتابعهم برشلونة منذ الموسم السابق، تجد الإدارة نفسها عاجزة عن انتدابه، كونها تعاني من نفس المشكلة التي واجهتها الموسم السابق وهي عدم وجود أموال للتعاقدات.

وذكر التقرير نفسه أنّ هناك حديثاً عن أنّ الصفقة ربما كانت ستكلف النادي الكتالوني 25 مليون يورو، أو أقل من هذا، لكن الأزمة المالية تجعل وصول اللاعب المغربي إلى "كامب نو" صعباً جداً. 

وربما يضطر برشلونة إلى تحديد خيارات أخرى هذا الصيف، على الرغم من أنّ أولويته الأولى ستكون ضمان توقيع بوسكيتس على عقد جديد، إذ من المتوقع أن يعلن اللاعب البالغ من العمر 34 سنة قراره في الفترة القصيرة المقبلة.