تشافي الغاضب يدافع عن الحكم لاهوز ويعاقب لاعبيه

01 يناير 2023
تشافي لم يكن راضياً عن النتيجة الأخيرة (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

قرر مدرب نادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، حرمان لاعبيه من الاحتفالات بالعام الجديد، وذلك عقاباً لهم على إضاعة نقطتين، السبت، بعد سقوطهم في فخ التعادل (1ـ1) مع جارهم إسبانيول، ضمن الأسبوع الـ15 من الدوري الإسباني.

ونقلت صحيفة "سبورت" الرومانية، الأحد، نقلاً عن مصادر مختلفة، أن تشافي كان غاضباً بسبب هذا التعثر، حيث تقدم فريقه سريعاً في النتيجة وأضاع اللاعبون العديد من الفرص من أجل إضافة الهدف الثاني، وأمام غياب التركيز، قرر معاقبتهم.

وأكدت تصريحات المدرب الإسباني بعد اللقاء غضبه من اللاعبين، مدافعا عن الحكم ماثيو لاهوز الذي أدار اللقاء وأثار الجدل بقراراته أمس، حيث قال: "لا أعتقد أن الحكم هو سبب إضاعة النقاط، نتحمل مسؤولية هذه النتيجة بمفردنا، لأننا كنا قادرين على حسم النتيجة ولكننا أضعنا العديد من الكرات، علينا أن نتحلى بالموضعية، ولهذا فأنا أعتذر عن هذه النتيجة".

ولم يقدم رفاق ماركوس ألونسو مستوى جيداً في لقاء الدربي بعد إضاعة العديد من الفرص في الشوط الأول، وارتكاب أخطاء دفاعية استغلها منافسهم في الشوط الثاني لخطف نقطة التعادل، وبالتالي، سمحوا لريال مدريد باللحاق بهم في الصدارة (38 نقطة لكلا الفريقين) التي بقيت في يد برشلونة بفارق الأهداف فقط.

المساهمون