تشافي ونادي برشلونة في "الميركاتو" الشتوي: هل هناك صفقات؟

08 ديسمبر 2023
تشافي غير متحمس لعقد صفقات جديدة (جون فالس/Getty)
+ الخط -

ينتظر عشاق نادي برشلونة الإسباني، موقف إدارة الفريق من التحرك في سوق الانتقالات الشتوي الذي ينطلق في شهر يناير/ كانون الثاني القادم، وذلك من أجل تدعيم صفوف تشكيلة المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، لمواصلة التنافس على تحقيق الألقاب هذا الموسم، خاصة وأن الفريق ضمن التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الإطار، أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الخميس، أن إدارة نادي برشلونة هادئة في الوقت الحالي، ولا تفكر في دخول الميركاتو الشتوي لإبرام صفقات جديدة، إذ ترى أنها أنجزت المهمة بعد تأكيد وصول المهاجم البرازيلي الشاب فيكتور روكي، إلى الفريق في نهاية هذا الشهر.

وتابعت الصحيفة، أن مسؤولي نادي برشلونة سيظلون منتبهين لتحركات سوق الانتقالات المقبل حتى اليوم الأخير، وقد يتغير الوضع في حال حاجة المدرب تشافي لصفقة طارئة وكانت هناك فرصة مواتية لإبرامها دون مشاكل، وفي المقابل، فهي لا تريد أن تفتح باب الرحيل أمام لاعبي الفريق في منتصف الموسم، لضمان الاستقرار في المجموعة.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في تقريرها، بأن هناك تكهنات حول مستقبل بعض الأسماء التي ترغب في الرحيل عن صفوف فريق "البلاوغرانا"، بمن فيهم المهاجم الإسباني فيران توريس، الذي يفكر في المغادرة من أجل الحصول على فرصة للمشاركة باستمرار قبل بطولة "يورو 2024"، خاصة وأنه سيجد صعوبات كبيرة في الوقت الحالي مع برشلونة عقب وصول فيكتور روكي، ولن يكون من السهل عليه المشاركة باستمرار.

كما يمتلك الظهير الأيسر ماركوس ألونسو، عرضاً من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وقد يفكر هو الآخر في الرحيل عن الفريق، نظراً لقلة مشاركته في الموسم الكروي الحالي، إذ شارك في 7 مباريات فقط لحد الآن، ودون أن يصل إلى مجموع 300 دقيقة.

وختم التقرير بأن إدارة نادي برشلونة ستنظر للعروض المغرية المقدمة من أندية الدوري السعودي، في حال أرادت التعاقد مع لاعبيها في سوق الانتقالات الشتوي المقبل، حيث إن هذا الأمر قد يساعد النادي الكتالوني في تجاوز الأزمة الاقتصادية، والتغلب على مشاكل اللعب المالي النظيف الذي تفرضه رابطة الدوري الإسباني "الليغا".

المساهمون