تشافي وبرشلونة... رحلة مستمرة هدفها استعادة الأمجاد الأوروبية

22 سبتمبر 2023
برشلونة جدد ثقته في تشافي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، من خلال موقعه الرسمي، عن تمديد تعاقده مع مدربه تشافي هيرنانديز لمدة موسم إضافي، حيث أصبح عقده مع الفريق ينتهي في 30 يونيو/حزيران من العام 2025، بعد أن كان في 2024.

وأعاد تشافي في الموسم الماضي للفريق سيطرته على الدوري الإسباني الذي توج به، بعد صراع مثير مع غريمه ريال مدريد، لكن في مقابل ذلك، فقد أخفق "البلاوغرانا" في المسابقات الأوروبية، التي شارك بها، سواء في دوري أبطال أوروبا، أو في مسابقة الدوري الأوروبي.

وأعد المدير الفني السابق للسد القطري خلال الموسم الحالي، فريقا قويا بعد أن نجح مع الجهاز الإداري والمدير الرياضي البرتغالي ديكو، في الفوز بصفقات قوية، أهمها البرتغاليان جواو كانسيلو وجواو فيليكس، اللذان يملكان الخبرة الأوروبية اللازمة للتألق على المستوى القاري.

ويريد برشلونة الاستفادة من كانسيلو، الذي لعب لعديد الأندية القوية في أوروبا، وقد كانت بداية الفريق في دوري الأبطال مميزة، بعد فوز مقنع على نادي روايال أنتويرب البلجيكي، أكد من خلاله طموحاته في الموسم الجديد.

ويرغب تشافي في أن يسير على خطى المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا الذي كانت بداية تألقه مع برشلونة، قبل أن يصبح أحد أفضل المدربين في العالم إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، وذلك بفضل النجاحات التي حققها في فريقه المفضل، ومن ثمة إلى بايرن ميونخ الألماني وصولاً إلى السيتي.

المساهمون