ترتيب الهدافين في أوروبا.. هذا اللاعب يهدد عرش ليفاندوفسكي

18 مايو 2022
ليفاندوفسكي سيعيش تجربة جديدة في الموسم القادم (مارفن إيبو جينجوير/Getty)
+ الخط -

 

تصدر البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ، ترتيب الهدافين في الدوريات الأوروبية قبل أيام قليلة من نهاية الموسم الرياضي، بعد تسجيله 35 هدفاً في 34 مباراة، وهو مرشح بارز لإنهائه في الصدارة باعتبار أن أول ملاحقيه يبتعد عنه بفارق 8 أهداف، وهما الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل 27 هدفاً في 31 مباراة مع فريقه ريال مدريد الإسباني، ومهاجم لاتسيو روما الإيطالي تشيرو إيموبيلي الذي جاء في المركز الثالث بعدد الأهداف نفسه لكنه خاض مباراة واحدة أكثر من الفرنسي.

واحتل المهاجم الصاعد في سماء كرة القدم العالمية داروين نونيز المركز الرابع في الترتيب العام برقم مميز من الأهداف وصل إلى 26 هدفا في 28 مباراة، متقدماً على النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 25 هدفا في 34 مباراة، وهو أيضا الرصيد التهديفي نفسه للاعب الألماني دينيس أونداف الذي سجله مع فريقه البلجيكي سان جيلواس لكن بعدد مباريات أكبر وصل لـ38.

وشهد المركز السابع تجمعاً ثلاثياً برصيد 24 هدفا، ويضم باتريك تشيك، اللاعب التشيكي لباير ليفركوزن الألماني الذي لعب 27 مباراة، بينما خاض الصربي دوسان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتس الإيطالي، 35 مباراة، في حين كان عدد مباريات مهاجم موناكو الفرنسي وسام بن يدر 36.

وجاء مهاجم روايال أنتويرب البلجيكي ميكاييل فراي في المركز العاشر من الترتيب بعدد أهداف بلغ 23 هدفا في 38 مباراة خاضها اللاعب.

المساهمون