تحديد موعد انطلاق كأس آسيا 2023 في الصين

07 يناير 2021
حقق المنتخب لقب كأس آسيا في عام 2019 (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد مواعيد بطولة كأس الأمم التي ستقام في عام 2023 بالصين، بعد الاجتماع مع اللجنة المحلية المنظمة للمسابقة القارية. وقد تقرر أن تنطلق المنافسات يوم 16 يونيو/حزيران على أن تستمر شهرا كاملا حتى 16 يوليو/تموز. وتستضيف المباريات 10 مدن.

وبحسب ما نشره الاتحاد الآسيوي في بيانه، فإن النسخة الرابعة والعشرين من المسابقة القارية، ستشهد مشاركة 24 منتخباً، ستتنافس في ما بينها من أجل اللقب، الذي حققه منتخب قطر في الإمارات عام 2019.

وأوضح أن بطولة كأس آسيا في الصين عام 2023، ستكون نسخة لتحقيق عدد من الأرقام القياسية، من ناحية المتابعة الجماهيرية عبر كافة المنصات، بالإضافة إلى كونها الأطول على الإطلاق، لأنها ستمتد على مدار 31 يوماً.

وتابع أن قرار إقامة كأس آسيا 2023 على مدار 31 يوماً، أتى من أجل منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي، خاصة في ظل تبعات السفر بين المدن العشر المختلفة في الصين.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للموقع الرسمي: "تواصل بطولة كأس آسيا النمو والارتقاء من ناحية القيمة والأهمية، حيث تتجاوز كل نسخة توقعاتنا، ونحن واثقون من أن النسخة المقبلة من البطولة في الصين ستكون الكبرى والعظمى في تاريخ كرة القدم الآسيوية".

وتابع: "نحن واثقون من أن اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد الصيني لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية عام 2023، حيث حققت اللجنة المحلية المنظمة بالفعل تقدماً كبيراً في مجال البنية التحتية رغم التحديات التي واجهها العالم".

وأردف: "نحن في الاتحاد الآسيوي نشيد بالتزام اللجنة المحلية المنظمة وبالعمل الذي تم إنجازه، ونحن سعداء لتأكيد مواعيد البطولة، وهو يعتبر علامة فارقة في رحلتنا من أجل استقطاب أكبر تفاعل للجماهير".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

من جهته، قال شي كيانغ أمين عام اللجنة المحلية المنظمة "مع تأكيد مواعيد البطولة، سوف تتمكن اللجنة المحلية المنظمة من تنظيم أعمال الاستعداد بدقة أكبر، حيث إن أعمال الاستعداد للبطولة تسير وفق ما هو مقرر في بناء الملاعب والتنظيم وبرامج المتطوعين وغيرها، وسوف نعمل مع الاتحاد الآسيوي من أجل تنظيم بطولة رائعة".

 

المساهمون