تأهل الهلال السعودي والسد القطري.. والوداد المغربي يودع البطولة العربية

02 اغسطس 2023
سجل روبن نيفيز الهدف الثاني للهلال في مرمى الوداد (الاتحاد العربي لكرة القدم/ تويتر)
+ الخط -

تأهل كل من الهلال السعودي والسد القطري إلى الدور الثاني من منافسات البطولة العربية 2023، الأربعاء، وذلك إثر إنهاء دور المجموعات في المركزين الأول والثاني، في وقت ودع الوداد المغربي من الدور الأول بحلوله ثالثاً في المجموعة، ومثله نادي الأهلي طرابس مُتذيل المجموعة.

في المباراة الأولى، ظهر الهلال بوجه قوي منذ بداية المواجهة، وبدا عازماً على تسجيل الهدف الأول من خلال الضغط والاستحواذ على الكرة ومحاولة خلق الفرص على مرمى الوداد، الذي كان تائهاً في أول 10 دقائق وسط ضغط كبير من النادي السعودي، ولكنه بعد ذلك تحسن على أرض الملعب وبدأ يُحاول التقدم أكثر نحو مرمى الهلال، ونجح في خلق بعض المحاولات دون خطورة كبيرة.

مع مرور الوقت، بدأ الفارق يظهر بوضوح لمصلحة فريق الهلال السعودي، نظراً لعدد الفرص الكبير التي صنعها في أول 40 دقيقة من المواجهة، وصولاً إلى الدقيقة 41 التي شهدت تسجيل الهدف الأول المستحق، إثر كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء تابعها اللاعب ميلونكوفيتش سافيتش على "الطائر" في شباك فريق الوداد المغربي، ليتقدم النادي السعودي بالهدف الأول.

بدأ الشوط الثاني بقوة من الفريقين، وبدا أن فريق الوداد المغربي أفضل من أول 45 دقيقة، خصوصاً من ناحية خلق المحاولات الهجومية، وفي الدقيقة 57 تقريباً سدد الوداد كرة قوية مسجلاً هدف التعادل، ولكن حكم المواجهة أعلن عن خطأ وقع قبل لقطة التسديد، وبعد العودة إلى تقنية "الفيديو" أكد الحكم القرار بعدم احتساب الهدف، بسبب لمسة يد سبقت لقطة التسديدة والهدف.

وبعد احتجاج اللاعبين بسبب لقطة التحكيم، عاد فريق الوداد ليُسجل هدف التعادل سريعاً في الدقيقة 64، عن طريق اللاعب سيف الدين بوهرا، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة بقوة في أقصى الزاوية الصعبة على حارس نادي الهلال. وبعد دقيقة واحدة رد الهلال سريعاً عبر النجم، روبن نيفيز، الذي سجل الهدف الثاني، لتعود الأمور إلى ما كانت عليه بتقدم النادي السعودي.

بعد ذلك، حاول الوداد تدارك الأمور بسرعة وصنع عدة محاولات هجومية من أجل معادلة النتيجة من جديد، ولكن كل الفرص لم ترتقِ إلى الخطورة المطلوبة للتسجيل، في وقت سيّر فريق الهلال الدقائق المُتبقية من المواجهة بهدوء وكما يريد وصولاً إلى النهاية، ليفوز الفريق السعودي (2 - 1)، ويتأهل إلى الدور الثاني برفقة نادي السد القطري.

وفي المباراة الثانية حقق السد القطري فوزاً مستحقاً على الأهلي طرابس الليبي بهدف نظيف، ليضمن حصوله على 3 نقاط أهلته رسمياً إلى الدور الثاني، فبهذه النتيجة تصدر الفريق القطري المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وخلفه فريق الهلال السعودي برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، فيما جاء الوداد ثالثاً بنقطتين من تعادلين وخسارة، ومثله الأهلي طرابس الليبي بنفس الرصيد من النقاط. 

المساهمون