تألق يامال يدفع تشافي نحو مواهب "لاماسيا": من درويش إلى فاي

14 سبتمبر 2023
يُقدم يامال مستوى مميزا مع برشلونة والمنتخب الإسباني مؤخراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يؤكد تألق لامين يامال رفقة ناديه برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم في الفترة الأخيرة، أن المواهب التي تظهر من أكاديمية "لا ماسيا" لا يُمكن تجاهلها ويجب أن تحصل على الفرصة لتقديم ما لديها على أرض الملعب.

ويضع تشافي هيرنانديز، مدرب النادي "الكتالوني"، عينه على عدد من اللاعبين الآخرين الذين يملكون مستوى مميزا بغض النظر عن أعمارهم، كما فعل مع الجناح الأيمن البالغ من العمر 16 سنة، لامين يامال. وفي الأسطر التالية سنسلط الضوء على أبرز 5 مواهب ربما تلحق بيامال للفريق الأول للبرشا، وفقاً لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء.

نوح درويش

لاعب الفريق الرديف وصاحب الأصول العراقية يلعب حالياً مع الفريق الرديف لفريق برشلونة، وضمه النادي هذا الصيف بعد أن حصد لقب "يورو" الأخيرة تحت 17 سنة مع المنتخب الألماني. وأثار درويش اهتمام العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، لكن انتهى الأمر بتعاقد برشلونة معه هذا الصيف، لينجح في ترك انطباع جيد جداً في أسابيعه الأولى. 

ميكائيل فاي

وقع قلب الدفاع السنغالي صاحب الـ19 سنة والذي يلعب بقدمه اليسرى هذا الصيف عقداً بحوالي 2 مليون يورو مع برشلونة، وتدرب في فترة ما قبل الموسم مع الفريق الأول، إذ ترك انطباعاً إيجابياً للنادي "الكتالوني"، ومن المتوقع أن ينهي تواجده في الفريق الرديف رفقة المدرب، رافائيل ماركيز، قريباً والتوجه للفريق الأول، وأن صعوده إلى القمة سيكون عاجلاً وليس آجلاً.

أليكس غاريدو

لاعب وسط أيمن يبلغ من العمر 19 سنة، يلعب في الفريق الرديف، وقد ظهر لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة رسمية ضد إليتشي الموسم الماضي، وهذا العام أيضاً خاض التدريبات التحضيرية مع الفريق الأول بتوجيهات من المدرب تشافي.

مارك كاسادو

يلعب مارك كاسدو في مركز خط وسط، وظهر صاحب الـ19 سنة بالفعل لأول مرة مع الفريق الأول ضد إليتشي أيضاً في دوري الموسم الماضي، وهو يتألق حالياً مع الفريق الرديف، لكن تشافي يريده تحت قيادته لأنه لا يملك سوى أوريول روميو في مركز ارتكاز خط الوسط.

باو كوبارسي

تألق باو كوبارسي الذي يلعب في مركز قلب دفاع ويبلغ من العمر 16 سنة، وهو الذي تألق العام الماضي في فريق الشباب، ويتمتع بإمكانات كبيرة وربما يأخذ فرصته قريباً في الفريق الأول مع المدرب تشافي الذي يتابعه من فترة طويلة وكان متفاجئًا جدًا بشخصيته وقيادته وقدراته الفنية.

المساهمون