بين ميسي وزملائه... 4 أخطاء لكومان تسببت في هزيمة كارثية لبرشلونة بدوري الأبطال

17 فبراير 2021
فشل كومان باختياراته الفنية في المباراة ضد باريس سان جيرمان (إيرانا هيبولتو/Getty)
+ الخط -

لا يزال الغبار يهدأ من ليلة مذلة أخرى لنادي برشلونة في دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر بنتيجة ثقيلة، الثلاثاء، على يد ضيفه باريس سان جيرمان، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ(16) في المسابقة القارية، جراء الأخطاء الفادحة التي وقع فيها المدرب الهولندي رونالد كومان.

وتعرّض رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، إلى سيل من الانتقادات الكبيرة، سواء عبر وسائل الإعلام الإسبانية أو من قبل جماهير الفريق الكتالوني، بسبب الأخطاء التي ارتكبها في المواجهة ضد باريس سان جيرمان في ملعب "كامب نو"، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

سيرجينو دست

وقع النجم الأميركي دست ضحية لاختيارات كومان الفنية، بعدما تفنن المهاجم كيليان مبابي في تعذيبه في المباراة، نتيجة الفارق البدني الهائل الذي أظهره موهبة الفريق الفرنسي، الأمر الذي جعل صاحب العشرين عاماً يعيش كابوساً حقيقيا في الجهة اليمنى.

سيرجيو بوسكيتس

كشفت المواجهة ضد باريس سان جيرمان افتقار سيرجيو بوسكيتس إلى اللياقة البدنية، ولم يعد قائد خط الوسط يمتلك الحكمة التكتيكية في الملعب، وقراءة اللعبة القادرة على صنع الفارق، بسبب عدم استطاعته الجري كما كان يفعل سابقاً.

عثمان ديمبلي

أظهر كيليان مبابي حجم الفارق البدني مع مواطنه عثمان ديمبلي، الذي يفتقر إلى صنع الفارق في المواعيد المهمة، ولا يمكن الاعتماد على المهاجم الفرنسي في الفوز بالألقاب، وحاله يشبه أنطوان غريزمان، الذي غاب عن لقاء باريس سان جيرمان، ودخل في مشادة كلامية مع المدافع جيرارد بيكيه.

ليونيل ميسي

تمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الوحيد لنادي برشلونة، عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ(28)، لكن "البرغوث" غاب عن اللقاء ضد باريس سان جيرمان، وظهر هادئاً بشكل غريب، ولم يظهر ردة فعله التي عهدتها جماهير الفريق الكتالوني منه، وقدرة "البرغوث" على صنع الفارق، عندما يحتاجه الفريق. لذلك كان على كومان التدخل لحل هذه المشاكل الـ4 التي كشفت عيوب خطته في المواجهة.

المساهمون