لجنة قانونية للتحقيق في الموت المفاجئ للاعب المصري أحمد رفعت

07 يوليو 2024
أحمد رفعت في ملعب 974 في الدوحة خلال كأس العرب 2021 (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في ملابسات وفاة أحمد رفعت، نجم نادي مودرن سبورت والمنتخب المصري لكرة القدم. وفي تطورٍ سريع للأحداث، قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات متلفزة، الأحد، إن تشكيل اللجنة يأتي للتعرّف على الحقيقة الكاملة ومحاسبة المسؤول عن وفاة اللاعب.

وتابع وزير الشباب والرياضة: "الوزارة ليست طرفاً في هذا الأمر، ولديها الجزء الإداري والرقابي، ومن هذا المنطلق سيتم التحقيق في الساعات المقبلة على حقيقة ما حدث، اللجنة تضمُّ مستشارين من القضاة على درجات عالية من المستوى القضائي، وبحث كلّ النتائج بشكلٍ عاجلٍ، وكلّ دورة العمل والأجواء الإدارية حتى جميع الأمور المرتبطة بالوكلاء واللجنة تعمل بشكلٍ عاجلٍ، وهناك تتبع للرأي العام وبكلّ مستجد وبشكل منظم".

ويأتي قرار وزارة الشباب والرياضة في ظلّ تصاعد الضغط الجماهيري في الساعات الأخيرة. وتوالت ردود فعل الرحيل المفاجئ للاعب، وطالب نادر شوقي وكيل ومدير أعماله بمحاسبة أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة ورئيس نادي مودرن سبورت السابق، وأي مسؤول سبّب الأزمة الصحية التي تعرّض لها نجم مودرن سبورت السابق، وكانت سبباً في وفاته.

وقال نادر شوقي في تصريحات متلفزة: "بداية مشكلة أحمد رفعت كانت عندما أعير إلى نادي الوحدة الإماراتي ليخوض تجربة الإعارة، ولكن لم يكن يحق لأحمد رفعت وقتها الخروج بسبب تجنيده في القوات المسلحة المصرية، وقيل له إن التصاريح جرى استخراجها بالفعل، ولهذا سافر، وتألق في أول شهرين ثم تراجع مستواه بعد معرفته بالأزمة ولم يستكمل العقد لنهايته، وفسخ نادي الوحدة عقده لعدم التركيز".

وقال شقيق اللاعب محمد رفعت: "اسألوا أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة ماذا فعل في أحمد رفعت". من جانبه نفى أحمد دياب أيّ اتهامات تعرّض لها، ودافع عن نفسه، وقال: "حصولي على الأوراق اللازمة للسفر تمثّل في قرار من وزارة الشباب والرياضة بالسفر، وحدثت مكالمة هاتفية بيني وبين اللاعب، وأخبرته أنّه يجب عليه السفر إلى الإمارات بعدما حصلت فعلاً له على الموافقة الرسمية".

المساهمون