هلال القدس يُمثل فلسطين في دوري التحدي الآسيوي

07 يوليو 2024
لعب هلال القدس في كأس أبطال الأندية العربية، 3 أكتوبر 2019 (عباس المومني/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار نادي هلال القدس الفلسطيني للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري التحدي الآسيوي 2024-2025، بعد تأهله المباشر لدور المجموعات.
- البطولة تُعد ثالث بطولات أندية الرجال في آسيا، وتضم 18 نادياً مقسمين إلى خمس مجموعات، وستُقام بنظام البطولة المُجمعة من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.
- الأندية المشاركة ستحصل على حد أدنى من الموارد المالية بقيمة 100 ألف دولار، والفائز بالبطولة سيحصل على 1.3 مليون دولار.

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأحد، اختيار نادي هلال القدس الفلسطيني، ليكون ممثلاً للأندية الفلسطينية، في النسخة الأولى من بطولة دوري التحدي الآسيوي، التي جرى استحداثها، مع عدد من المسابقات خلال الموسم المقبل 2024- 2025.

وبحسب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تأهل نادي هلال القدس إلى دور المجموعات تأهلاً مُباشراً، بعدما حل وصيفاً لبطل دوري المحترفين (نسخة 2022-2023)، وبعد حصوله مع فريق شباب الخليل على الرخصة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما لم تستطع إدارة نادي جبل المُبكر، نيل الرخصة الآسيوية.

واستُحدثت بطولة دوري التحدي الآسيوي، لتكون ثالث بطولات أندية الرجال في القارة الصفراء، باعتبارها جزءاً من الهيكل الجديد لمسابقات الأندية، إذ يشارك فيها 18 نادياً، اعتباراً من الموسم المقبل 2024- 2025، وقرر الاتحاد الآسيوي تقسيم الأندية المُشاركة في الدور الأول إلى خمس مجموعات، بحيث تضم ثلاث مجموعات في منطقة غرب آسيا أربعة أندية لكل منها، في حين تضم المجموعتان في منطقة الشرق ثلاثة أندية لكل منهما.

وتُقام المنافسات في هذا الدور بنظام البطولة المُجمعة، خلال الفترة من السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول إلى الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين، بحيث يتقابل كل فريقين مرة واحدة، خاصة أن مراسم سحب القرعة لدور المجموعات، سيقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الثاني والعشرين من شهر أغسطس/ آب المقبل.

وكشف الاتحاد الآسيوي أنه تم تخصيص موارد مالية كبيرة، إذ تحصل الأندية المشاركة في دور المجموعات على حد أدنى مقداره 100 ألف دولار أميركي، مع تقديم مخصصات إضافية بالاعتماد على النتائج النهائية لكل فريق، فيما يحصل الفائز بلقب البطولة على 1.3 مليون دولار أميركي على الأقل.

دلالات
المساهمون