بويان كركيتش يودع الملاعب.. حكاية موهبة أطفأها توهج ميسي مع برشلونة

23 مارس 2023
حقق بويان كركيتش عدداً من الألقاب مع برشلونة (غاسبر جونين/Getty)
+ الخط -

قرر النجم الإسباني بويان كركيتش، بشكل رسمي، اليوم الخميس، وضع حد لمسيرته الاحترافية في كرة القدم، بعدما امتدت لمدة 16 موسماً لعب فيها للعديد من الأندية، وعلى رأسها برشلونة الذي لم يستطع التألق معه.

وقال بويان كركيتش في حديثه مع تلفزيون برشلونة، الخميس، إنه تعلم في تجربته الاحترافية في عالم كرة القدم التغلب على جميع المخاوف التي واجهته خلال مسيرته، بعدما حقق حلمه باللعب للفريق الأول للبرسا.

وحقق كركيتش حلمه الأول في كرة القدم بعدما لعب مع الفريق الأول لنادي برشلونة وعمره 17 عاماً، وسجل معه 41 هدفاً، واستطاع التتويج بعدد من البطولات، عقب قيام المدرب الهولندي فرانك ريكارد بمنحه هذه الفرصة.

لكن بويان كركيتش وجد نفسه ظلاً للأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان النجم الأول في برشلونة، ليقرر بعدها الرحيل عن فريق أحلامه، في خطوة وصفتها وسائل الإعلام الإسبانية حينها بـ"المتسرعة" في عام 2011.

وانتقل كركيتش إلى الاحتراف في صفوف أندية مثل روما وميلان وأياكس وستوك سيتي وماينز وألافيس ومونتريال. وكان فيسيل كوبي الياباني هو آخر الفرق التي احترف فيها كركيتش، حيث لعب معه في آخر موسمين.

وقال بويان كركيتش عن مغادرته نادي برشلونة: "لقد كان الأمر مؤلماً للغاية، لكنه أغلق باباً وفتح آخراً بالنسبة لي، وحصلت على المساعدة لاحقاً، رغم أن هذا النادي هو أسرتي، وأشعر بالامتنان لما حققته".

واستطاع بويان كركيتش صاحب الـ(32 عاماً) تحقيق لقب كأس ملك إسبانيا، بعدما سجل أحد الأهداف في المواجهة النهائية ضد بلباو (4-1)، بالإضافة إلى نيله لقبي "الليغا" ودوري أبطال أوروبا، لكنه لم يستطع تحقيق النجاح مع برشلونة، بسبب وجود أفضل لاعب في العالم، وهو ميسي.

المساهمون