بوهلي أنفق 800 مليون يورو منذ وصوله إلى تشلسي وديساسي آخر الصفقات

06 اغسطس 2023
أموال طائلة أنفقها بوهلي منذ وصوله إلى تشلسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي رسمياً تعاقده مع المدافع الدولي الفرنسي، أكسيل ديساسي، مقابل 45 مليون يورو لمصلحة فريقه السابق موناكو.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، أن تود بوهلي، المالك الأميركي لفريق تشلسي، أنفق منذ وصوله إلى النادي خلفاً للروسي، رومان أبراموفيتش، ما يقارب 800 مليون يورو، وتحديداً 795 مليون يورو على تعاقدات اللاعبين.

وأنفق بوهلي في العام الماضي 611 مليون يورو، لضم مجموعة من اللاعبين، أبرزهم الأرجنتيني إينزو فيرنانديز، مقابل 121 مليون يورو، وويسلي فوفانا، مقابل 80 مليون يورو، وميخايلو مودريك بـ70 مليون يورو، والمدافع مارك كوكورييا بـ65 مليون يورو، ورحيم ستيرلينغ بـ56 مليون يورو.

أما في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فقد أنفق الفريق 184 مليون يورو لضم ديساسي وكريستوفر نكونكو ونيكولا جاكسون وليزلي أوغوتشوكو وأنجيلو غابرييل، لكن موازناته المالية تعتبر إيجابية، بعد أن باع لاعبين بقيمة 253 مليون يورو، هم كاي هافيرتس وخاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي وماتيو كوفاسيتش وماسون وماونت وكريستيان بوليسيتش.

ولم يتفوق على نادي "البلوز" في سوق الانتقالات، حتى الآن، إلا فريق وحيد هو نادي أرسنال الذي أنفق على صفقاته حوالى 231 مليون يورو.

فرق
المساهمون