بونو يقترب من عملاق البريميرليغ بصفقة استثنائية

14 فبراير 2023
بونو بات محط اهتمام عدد من الأندية الكبيرة (إيريك ألونسو/ Getty)
+ الخط -

رشح النجم المغربي ياسين بونو لجائزة أفضل حارس مرمى المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب حامي عرين ريال مدريد تيبو كورتوا، والأرجنتيني ديبو مارتينيز، إثر مستوياته المميزة في الفترة الأخيرة.

وبعد تألقه في مونديال قطر 2022، ومساهمته في حصد "أسود الأطلس" المركز الرابع في العرس العالمي، كان هناك خوف من إدارة نادي إشبيلية من خسارة حارس مرمى في الميركاتو الشتوي الماضي.

وحسب تقرير "آس" الإثنين، فإن توتنهام سأل عن إمكانية ضم الحارس المغربي، لتعويض الرحيل المرتقب للفرنسي المخضرم هوغو لوريس (36 عاماً)، والذي تعرض لإصابة في الركبة قبل 10 أيام، ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين تقريبًا.

وأكد التقرير أيضاً أن النادي اللندني قرر أن يتقدم بعرض كبير تصل قيمته إلى 20 مليون يورو لضم بونو من صفوف فريق إشبيلية، وهو رقم ليس بقليل لضم حارس مرمى.

ويعلم النادي الأندلسي أن بونو الذي مدد عقده حتى عام 2025 ستصل إليه عروض كثيرة في الصيف المقبل، بعد أن بات اللاعب الأكثر طلباً في صفوف ناديه، وفي حال إخفاق الفريق في المشاركة بالبطولات الأوروبية الموسم المقبل، فسيتعيّن على الإدارة بيع مجموعة من اللاعبين، على رأسهم بونو، للتقليل من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي لاحقت الفريق مؤخراً.

من المتوقع ألا يكون توتنهام هو النادي الإنكليزي الوحيد الذي يقدم عرضاً لشراء بونو. وفي الأشهر الأخيرة، تم ربط حارس المرمى المغربي بفرق أخرى، مثل مانشستر يونايتد وويستهام.

المساهمون