ليس الريال ولا السيتي: ما النادي الأكثر حضوراً بنهائي يورو 2024؟

13 يوليو 2024
نهائي مرتقب بين إسبانيا وإنكلترا (كريس برونسكيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنكلترا**: يلتقي المنتخبان في برلين، حيث تسعى إسبانيا لتحقيق لقبها الرابع، بينما تأمل إنكلترا في الفوز بأول ألقابها.
- **ريال سوسيداد يتصدر الأندية الممثلة**: يشارك بخمسة لاعبين في المنتخب الإسباني، يليه مانشستر سيتي بأربعة لاعبين، ثم برشلونة وأرسنال وكريستال بالاس.
- **مساهمة واسعة من الأندية**: تشارك أندية مثل أثلتيك بلباو وتشلسي بثلاثة لاعبين، وأندية أخرى مثل نيوكاسل وأستون فيلا ومانشستر يونايتد وليفربول بلاعبين.

يلتقي منتخبا إسبانيا وإنكلترا في نهائي يورو 2024، الأحد المقبل، في مواجهة مرتقبة تنتظر الكثير، وستكون سباقاً مثيراً بين اللاعبين ونجوم المنتخبين لتحقيق الحلم والتتويج باللقب الأغلى، إذ تتسابق ثُلة من النجوم على ترجيح كفة اللقب لصالح منتخب بلادهم.

وفي نظرة حول النادي، الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين في نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة بألمانيا، سنجد نتيجة غير متوقعة، إذ لن يكون ريال مدريد ولا مانشستر سيتي ولا أرسنال ولا برشلونة، بل هو ريال سوسيداد الذي يشارك بعدد يصل إلى خمسة لاعبين جميعهم في المنتخب الإسباني، وهم: حارس المرمى أليكس ريميرو، وقلب الدفاع روبن لو نورماند، ولاعبا خط الوسط مارتن زوبيميندي وميكيل ميرينو، والمهاجم ميكيل أويارزابال.

ولا أحد يضاهي سوسييداد في المشاركة بخمسة لاعبين في النهائي الأوروبي، ولا حتى بطل أوروبا والدوري الإسباني الحالي، ريال مدريد، أو الفائز بلقب "البريمييرليغ"، وأحد أقوى الفرق في العالم، مانشستر سيتي، وهما اللذان يأتيان خلف الفريق الباسكي خلال المباراة النهائية، التي ستقام في الملعب الأولمبي في برلين، يوم الأحد المقبل.

ويأتي فريق مانشستر سيتي، الذي يدربه بيب غوارديولا في المرتبة الثانية، حيث يشارك في النهائي لاعبوه: رودريغو هيرنانديز مع إسبانيا، وفيل فودين وجون ستونز وكايل ووكر مع إنكلترا.

وبالمثل يحضر برشلونة أيضاً بأربعة لاعبين وكذلك أرسنال، في مرتبة السيتي نفسها، إذ يشارك من صفوف برشلونة كل من: بيدري غونزاليس ولامين يامال وفيران توريس وفيرمين لوبيز، ومن أرسنال ديفيد رايا مع إسبانيا، وأرون رامسديل وبوكايو ساكا وديكلان رايس مع إنكلترا.

ويتألق أيضاً كريستال بالاس الإنكليزي بمساهمته بأربعة لاعبين في النهائي، بعدما احتل المركز العاشر في الدوري الإنكليزي الممتاز الأخير، يلعبون في قائمة إنكلترا: إيبيريتشي إيز، مارك جويهي، دين هندرسون وآدم وارتون.

ويشارك ريال مدريد كذلك نظرياً بأربعة لاعبين، لكن بعد رحيل الثنائي خوسيلو ماتيو إلى الغرافة القطري، وناتشو فرنانديز إلى القادسية السعودي، فأصبح يشارك رسمياً بلاعبين اثنين فقط.

أما أثلتيك بلباو، فيشارك بثلاثة لاعبين (نيكو ويليامز وداني فيفيان وأوناي سيمون)، مثل تشلسي (كول بالمر ومارك كوكوريا وكونور جالاجر)، بينما يساهم كل من نيوكاسل وأستون فيلا ومانشستر يونايتد وليفربول بلاعبين اثنين: أنتوني جوردون وكيران تريبير (نيوكاسل)؛ وإرزي كونسا وأولي واتكينز (أستون فيلا)؛ لوك شو وكوبي ماينو (مان يونايتد)؛ وجو جوميز وترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول).

أما باقي الأندية، فلديها ممثل واحد: فياريال الإسباني (أليكس باينا)، إشبيلية (خيسوس نافاس)، ريال بيتيس (أيوزي بيريز) وأتلتيكو مدريد (ألفارو موراتا)؛ ورينتفورد (إيفان توني)، ووست هام (غارود بوين)، وإيفرتون (جوردان بيكفورد)، وبرايتون (لويس دانك)؛ ولايبزيغ (داني أومو)، وباير ليفركوزن (أليخاندرو جريمالدو)، وبايرن ميونخ (هاري كين)؛ وباريس سان جيرمان (فابيان رويز)؛ والنصر السعودي (إيمريك لابورت) والقادسية السعودي (ناتشو فرنانديز) والغرافة القطري (خوسيلو ماتو).

وتتنافس إسبانيا، بقيادة لويس دي لا فوينتي، من أجل الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب اليورو، أربع مرات، حال فوزها يوم الأحد المقبل، وذلك في النهائي الخامس بمسيرتها. أما إنكلترا، بقيادة غاريث ساوثغيت، فبعد تأهلها للمرة الأولى إلى نهائي البطولة في النسخة الماضية مع المدرب نفسه، فتسعى الآن للظفر بأول ألقابها على الإطلاق في أمم أوروبا.

المساهمون