بونو يشرح تفوقه على حارس إسبانيا في مونديال قطر: أفسدت خطة إنريكي

14 يونيو 2023
لفت بونو الأنظار إليه مع منتخب المغرب في مونديال قطر (بدر الدين طنني/Getty)
+ الخط -

كشف الحارس المغربي، ياسين بونو، سر تفوقه على نظيره أوناي سيمون حامي عرين منتخب إسبانيا، في دور الـ(16) في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت في قطر 2022، ما جعل كتيبة المدرب وليد الركراكي تبلغ ربع النهائي.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، عن ياسين بونو قوله: "لقد تحدثت مع الحارس أوناي سيمون قبل بداية ركلات الترجيح، وأبلغني بأنه وضع قائمة بأسماء لاعبي منتخب المغرب، الذين سيقومون بتسديد الضربات، وطلب مني عدم لمسها".

وتابع: "لقد أخفى حارس إسبانيا القائمة بشكل جيد، لكن عندما جاء الدور على عبد الحميد صابيري، كي ينفذ ركلة الجزاء، نظرت إلى سيمون، وأخبرته أن اسم زميلي موجود عندك، ليهز رأسه ويتجه بعدها ليتلقى هدفاً في شباكه".

وبحسب الصحيفة، فإن ياسين بونو استطاع التفوق بالمعركة الذهنية على أوناي سيمون حارس منتخب إسبانيا، بعدما استطاع التصدي لضربة كارلوس سولير، وسيرجيو بوسكيتس، بالإضافة إلى بابلو سرابيا، ليقود المغرب إلى ربع نهائي مونديال قطر.

وأوضحت أن ياسين بونو استطاع إفساد خطة المدرب السابق، لويس إنريكي، الذي قام بإخفاء بعض المعلومات عن نجوم منتخب إسبانيا، حول قدرة حارس منتخب المغرب على التصدي لركلات الجزاء، كونه يمتلك تقريراً فنياً مفصلاً عن "أسد الأطلس".

كما اختتمت بأن لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا السابق، تعمد إخفاء قدرة ياسين بونو على التصدي لركلات الجزاء، حتى لا يضغط عليهم ذهنياً ونفسياً، لكن خطة المدير الفني أفشلها حارس منتخب المغرب، الذي لعب دور البطولة في تلك المباراة بمونديال قطر.

المساهمون