بوكيتينو وعهد الإخفاقات: هل حان وقت الرحيل؟

02 فبراير 2022
بوكيتينو في ورطة كبيرة مع النادي "الباريسي" هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

استبشرت جماهير باريس سان جيرمان خيراً بقدوم المدير الفني الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، لكي يقود النجوم العالميين إلى حصد جميع الألقاب الممكنة، وبشكل خاص في المنافسات المحلية والدوري الذي ارتبط باسم الفريق خلال السنوات الأخيرة.

وعرضت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية تقريراً يُبرز الفشل الكبير لبوكيتينو منذ قدومه، وعجزه في تقديم إضافة والحفاظ على مستوى الفريق، وهو ما تجسد عبر إخفاقات جعلت الجماهير تتساءل حول إن كان الرجل المناسب لهم.

الوقت لم يكن كافياً له؟

وطالب بوكيتينو منذ بداية رحلته مع "الباريسي" بمنحه الوقت لكي يُبرز الوجه القوي للاعبيه ويُشكل فريقاً نارياً يتفوق على الجميع حتى في دوري أبطال أوروبا وهو ما كان له، سواءً من مجلس الإدارة أو الجماهير التي صبرت عليه كثيراً، لكن الفشل كان مصيره الدائم.

3 إخفاقات كبيرة في عهده

تلقى المدرب الأرجنتيني صفعة ثالثة في مشواره مع باريس سان جيرمان، إذ أقصي من منافسات بطولة كأس فرنسا في الدور ثمن النهائي وقبلها فشل في تحقيق لقب الدوري الفرنسي خلال النسخة الماضية، تاركاً المجال لفريق ليل، وكذلك إخفاق مرير بكأس السوبر أو ما يسمى كأس الأبطال.

وضع لا يُبشر قبل قمة ريال مدريد

يتواجد فريق العاصمة في وضع مقلق بسبب مدربه قبل مباراة قمة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يعاني الفريق تراجعاً غير مفهوم في الأداء، حتى ضد أندية فرنسية أقل قيمة منه، مما جعل الضغط يزيد وسط عشاقه وعلى مدربه، الذي ربما لن يستمر طويلاً في حال تابع تسجيل التراجع المخيف.

المساهمون