بن عطية في مرسيليا و3 تحديات تنتظره

22 نوفمبر 2023
مهمة صعبة تنتظر بنعطية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

توصل فريق مرسيليا الفرنسي إلى اتفاق مع قائد منتخب المغرب السابق مهدي بنعطية لينضم إلى إدارة النادي في خطة جديدة، حيث أشارت صحيفة "لابروفانس"، الفرنسية، المقربة جدا من مرسيليا، أنه جرى تجاوز الإشكال الذي كان يُعيق تكليف بنعطية بخطة مدير رياضي في الفريق، بحكم أنه يعمل في مجال وكلاء اللاعبين.

وفي انتظار أن يجرى الإعلان رسمياً عن الاتفاق، والكشف عن صلاحيات بنعطية، في مجال التعاقدات، بما أنه باشر مهامه والتحضير للمرحلة القادمة، حيث أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء، أن بنعطية وصل مرسيليا، فإن لاعب روما ويوفنتوس وبايرن ميونخ سابقاً سيرفع التحدي في ثلاثة محاور أساسية خلال هذه التجربة التي تبدو مثيرة بالنسبة إلى نجم عربي يملك خبرة كبيرة بالملاعب.

تدارك خيبات الميركاتو الصيفي

يملك بنعطية خبرة بالملاعب الأوروبية وله علاقات قوية كونها بفضل تجربته في أندية قوية بين الكالتشيو الدوري الألماني، ولهذا فإن أهم مهمة هي محو خيبات الميركاتو الصيفي، بما أن معظم الأسماء التي تعاقد معها الفريق لم تقدم الإضافة إلى حدّ الان، وهو ما جعل مرسيليا يحتل مراتب متأخرة في الترتيب العام قياساً بحجم ميزانيته.

علاقة أفضل مع الجماهير

يعيش مرسيليا على وقع الأزمات وغياب التواصل مع الجماهير التي تتمتع بنفود قوي في سير نشاط النادي، وبحكم خبرته الدولية، فإن بنعطية قد يلعب دوراً مهماً في إعادة الهدوء إلى الفريق خاصة وأن رصيده من التجارب يعطيه القدرة على التواصل مع المدربين ومن بينهم المدرب الحالي جنارو غاتوزو، فمرسيليا معروف في فرنسا بعدم الاستقرار ولهذا فإن وجود مسؤول بخبرة بنعطية قد يساعده كثيراً.

مساعدة أوناحي

يُواجه عز الدين أوناحي صعوبات في مرسيليا رغم مهاراته العالية، وسيكون بنعطية قريباً من نجم "أسود الأطلس" حتى يمكنه مساعدته على استعادة مستواه السابق ويقدم الإضافة للفريق، إذ يبدو أنه يعاني ذهنياً ولم يقدر على تفجير طاقاته مع الفريق. ولا يستبعد أن يلعب بنعطية دوراً في استقدام بعض اللاعبين العرب، الذين يمكنهم النجاح مع الفريق.

كما أن بنعطية يمكنه أن يوظف علاقاته القوية في مساعدة الفريق على عقد صفقات قوية مالياً عبر إيجاد عروض لنجوم النادي، بما أن مرسيليا يُعاني مالياً ومالكه الحالي يفكر في بيع النادي منذ عديد الأشهر.

المساهمون