بن رحمة يساهم في قيادة ويستهام للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي

08 يونيو 2023
الفريقان قدما مواجهة متواضعة فنيا (بوريس ستروبيل/ Getty)
+ الخط -

حصد فريق ويستهام الإنكليزي لقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الثانية، بعد انتصاره في اللقاء النهائي الذي أقيم على ملعب "فورتونا أرينا" في العاصمة التشيكية براغ، الأربعاء، على فيورنتينا الإيطالي 2-1.

وسجل النجم الجزائري سعيد بن رحمة من ركلة جزاء وغارود بوين هدفي الفريق الفائز، فيما أحرز جياكومو بونافنتورا هدف الفريق الإيطالي.

وحقق الفريق اللندني اللقب الأوروبي الثالث في تاريخه، بعدما كان لقبه الأول هو كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1964-1965، في حين كان اللقب الثاني شبيهاً بدوري المؤتمر الأوروبي، وهو كأس الإنترتوتو عام 1999، أما بالنسبة للإيطاليين فلم ينجحوا في نيل التتويج الأوروبي الثاني بعد كأس الكؤوس الأوروبية في موسم 1960-1961.

وبلغ فريق ويستهام نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما تخطى منافسه ألكمار الهولندي بمجموع المباراتين (3-1)، حيث فاز عليه ذهاباً وإياباً (2-1) في لندن و(1-0) في هولندا، فيما حجز فيورنتينا مكانه في النهائي على حساب بازل السويسري بالفوز عليه بنتيجة (4-3)، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث خسر على ملعبه بهدفين لهدف، وفي العودة نجح في إقصاء بازل من المسابقة القارية بالانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المساهمون