دوري الأبطال: بنزيمة يقود ريال مدريد للتأهل بـ"ريمونتادا" على حساب باريس سان جيرمان

09 مارس 2022
بنزيمة تألق بدوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

عاد فريق ريال مدريد من بعيد بـ"ريمونتادا" استثنائية، ليحجز بطاقة العبور لدور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه 3-1 على باريس سان جيرمان، الأربعاء، بملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب ثمن النهائي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء، قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدف دون رد، سجله كيليان مبابي.

النجم الفرنسي، فرض نفسه نجماً للشوط الأول بلقاء الإياب أيضاً، بعد أن سجل الهدف الأول لفريقه في مرمى الفريق الملكي، ليرفع رصيده إلى 157 هدفاً، ويصبح ثانياً في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي الباريسي، متجاوزاً رقم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (156 هدفاً)، فيما يحتل ويتصدر الأوروغواياني إدينسون كافاني، القائمة برصيد 200 هدف قبل رحيله صيف 2020 إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

بنزيمة يخطف الأضواء

ورغم تألق مبابي الملفت، نجح الريال عامة، وكريم بنزيمة على وجه الخصوص، بصناعة الحدث، بعد تسجيله لـ"هاتريك"، قاد به الفريق الملكي إلى تحقيق "ريمونتادا" تاريخية، والتأهل لدور الـ8، بعد أن استغل خطأ حارس باريس دوناروما، ليسجل الهدف الأول، ومن بعدها ثنائية خلال دقائق معدودة.

السيتي يتأهل بأخف الأضرار

اكتفى مانشستر سيتي، بالتعادل السلبي مع ضيفه سبورتينغ لشبونة على ملعب الاتحاد، في إياب دور الـ16 من البطولة الأوروبية، ليحجز بطاقة العبور للدور التالي، مستفيداً من الفوز ذهاباً 5-0، بلقاء شارك فيه البرازيلي فيرناندينيو في مباراته رقم 100 بدوري الأبطال، ليصبح اللاعب رقم 44 الذي يصل إلى هذا الإنجاز.

المساهمون