بنزيمة وليفاندوفسكي.. صراع "البيتشيتشي" ينطلق بطموحات كبيرة

30 اغسطس 2022
صراع بنزيمة وليفاندوفسكي دخل منعطفاً جديداً في الليغا (Getty)
+ الخط -

انتهى الصراع التهديفي التاريخي في الدوري الإسباني، بين الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بعدما دام 9 سنوات كاملة، ليعود صراع قوي آخر يتنافس فيه الفرنسي كريم بنزيمة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي على جائزة أفضل هداف "البيتشيتشي".

وسلطت صحيفة "أس" الإسبانية الثلاثاء الضوء على الثنائي والمواجهة النارية بينهما، وبعد بداية مميزة مع ريال مدريد وبرشلونة، استبشرت الجماهير بتألق يزيد من متابعة "الليغا"، بعدما تراجعت مؤخراً بسبب رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان.

بداية مؤجلة للأهداف

اشترك بنزيمة وليفاندوفسكي في نقطة تشابه مع بداية الموسم، إذ تأجل ظهورهما بتسجيل الأهداف لغاية الأسبوع الثاني، إذ سجل البولندي ثنائية في شباك ريال سوسييداد، وسجل بنزيمة هدفاً عندما واجه نادي سيلتا فيغو.

4 أهداف تُهدي الصدارة لليفاندوفسكي

ويتابع كل مهاجم منافسه بعين بصيرة، إذ لا يرغب كلاهما في تضييع صدارة هدافي الدوري الإسباني، وبذلك أضاف ليفاندوفسكي ثنائية في شباك بلد الوليد، ورفع رصيده إلى 4 أهداف، ولم يغفل بنزيمة عن تألق البولندي فأضاف هدفين إلى رصيده في مباراة إسبانيول، ليحافظ على الوصافة رفقة مجموعة من اللاعبين الآخرين مثل إياغو أسباس.

بنزيمة يتفوّق في التمريرات الحاسمة

من جهته، يتفوّق كريم بنزيمة بتأثيره على نتائج ريال مدريد، وبالإضافة إلى الأهداف الثلاثة التي سجلها، نجح في تقديم تمريرة حاسمة، كما يتفوق على "ليفا" في عدد التمريرات منذ بداية مشوارهما، إذ قدم 134 تمريرة حاسمة، بينما اكتفى البولندي برصيد 65 تمريرة فقط.

ليفاندوفسكي سفاح أمام الشباك

لم يحتج ليفاندوفسكي الكثير من الفرص أمام الشباك ليتألق، إذ أثبتت الأرقام تفوقه على الفرنسي، بما أنه احتاج 14 فرصة ليسجل 4 أهداف في الدوري الإسباني، بينما أتيحت لبنزيمة 20 فرصة سجل عبرها 3 أهداف.

هل سينجح الثنائي في كسر الأرقام

يبدو أن بلوغ الأرقام التي حققها الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الدوري الإسباني صعب المنال، إذ يعود الرقم القياسي للأرجنتيني موسم 2011/12، عندما سجل 50 هدفاً في موسم واحد، بينما سبق للبرتغالي تسجيل 48 هدفاً في موسم 2014/ 2015. ويُعد ليونيل ميسي أكثر من سجل في الدوري الإسباني عبر مشوار انطلق في 2004 وامتد لغاية 2021، إذ سجل 474 هدفاً، في وقت هز كريستيانو رونالدو الشباك 311 مرة بين 2009 و2018.

وسيكون على بنزيمة وليفاندوفسكي شق طريق طويلة لبلوغ جائزة الهداف لهذا الموسم، في ظل التحديات الكثيرة التي تواجههما، بينما ستستغل الجماهير الفرصة لتتمتع بالأداء والمباريات الكبيرة.

المساهمون