بنزيمة من الأفضل في العالم إلى الأكثر انتقاداً.. وهذه هي الأسباب

20 مارس 2023
يُعاني كريم بنزيمة مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم محلياً (Getty)
+ الخط -

يتعرض مهاجم فريق ريال مدريد، كريم بنزيمة لحملة انتقادات واسعة إثر تقديمه أداء خجولاً في مباراة "الكلاسيكو" ضد فريق برشلونة، إذ منحته صحيفة "أس" الإسبانية علامة صفر من عشرة في تقييمها لأداء اللاعبين، ليتحول من نجم الفريق الأول إلى أحد أسوأ نجوم "الملكي" بسبب ثلاثة عوامل فاصلة.

وتحول تألق بنزيمة وتتويجه بجائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" إلى تراجع غريب في المستوى منذ بداية الموسم، وتساءل عشاق اللعبة الشعبية حول الأسباب التي أدت للتراجع الكبير في مستوى الهداف الفرنسي المميز.

إصابات وتساؤل حول نظام الحياة

يُعد كريم بنزيمة من بين أكثر اللاعبين جدية في العمل منذ انطلاق مشواره الكروي، حيث يحاول تعويض نقائصه بالعمل الجدي الذي أدى به إلى تصدر الواجهة في الموسم الماضي، وقيادة فريق ريال مدريد لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، لكن الأمر اختلف هذا الموسم بتلقيه عدداً كبيراً من الإصابات دفعت مشجعي "الملكي" يتساءلون عن نظام حياة كريم ومدى تأثيره على صحته.

من الواقع إلى العالم الافتراضي

ترك المهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، عالم الواقع الذي اعتاد فيه على التدريبات والتركيز على المباريات، ولعب دور مفصلي في ألقاب ريال مدريد عبر انتصارات خلال المباريات المهمة، ليهتم بالعالم الافتراضي عبر صراع مع المدير الفني الفرنسي، ديدييه ديشامب وقضية كأس العالم 2022، وهذه الأحداث أفقدت النجم العالمي تركيزه وأثرت على أدائه بشكل واضح.

مستوى للنسيان؟

بدأت المقارنات بين مستوى بنزيمة الحالي ومستواه في الموسم الماضي، إذ اختفى في المباريات الكبيرة مثل "الكلاسيكو"، ولم ينجح في التأثير على نتائج فريقه ريال مدريد في بطولة الدوري المحلي، مما دفع عشاق الفريق للمطالبة بضم مهاجم آخر ينافسه على مكانته الأساسية، وهو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، دوسان فلاهوفيتش.

المساهمون