بلماضي يتلقى ضربة قوية بإصابة نجمه قبل "كان" واللاعب توجه برسالة خاصة

08 ديسمبر 2023
بوعناني موهبة مميزة في كرة القدم الجزائرية (مارك فليتشير/Getty)
+ الخط -

تلقى اللاعب الدولي الجزائري الشاب لفريق نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني إصابة قوية على مستوى الكاحل، في المواجهة الأخيرة لناديه ضمن مسابقة الدوري، حين دخل من دكة البدلاء أمام نانت، جعلته ينهي المواجهة بصعوبات كبيرة، وهو ما يمثل ضربة قوية للمدرب جمال بلماضي.

وكشف موقع "أفريك فوت" الفرنسي، الخميس، أن إصابة بوعناني تبدو أخطر مما كان متوقعاً، حيث أن فترة غيابه عن الملاعب قد تتراوح بين 4 و5 أسابيع، وهي الفترة التي مازالت تفصل عن انطلاق بطولة كأس أفريقيا للأمم التي ستدور في ساحل العاج، مطلع العام المقبل 2024، وهو ما يعني أن إمكانية غيابه عن المسابقة الأهم في القارة الأفريقية، قد أصبحت شبه مؤكدة، في انتظار ما ستكشفه تطورات الأيام المقبلة.

وتوجه بدر الدين برسالة إلى متابعيه من خلال خاصية "ستوري" عبر حسابه الرسمي على  "إنستغرام"، وقد جاء فيها: "بحاجة للتعافي الآن للعودة أقوى، شكراً لكم على رسائلكم".

ويعاني بدر الدين بوعناني البالغ من العمر 18 عاماً، خلال الفترة الحالية من قلة مشاركاته، مع فريق الجنوب الفرنسي، حيث أنه لم يلعب إلا في 5 مباريات فقط، من بينها مباراة وحيدة ضمن التشكيلة الأساسية، بجملة دقائق وصلت إلى 143 دقيقة، وهو الأمر الذي كان يهدد مشاركته في البطولة حتى قبل الإصابة.

ورغم الصعوبات الكبيرة التي يواجهها اللاعب، مع كتيبة المدير الفني الإيطالي فرانشيسكو فاريولي في الموسم الحالي، عكس الموسم الماضي الذي كان فيه لاعباً مهماً في الفريق، فإن ذلك لم يمنع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الاهتمام به من أجل ضمه إلى نادي روما الإيطالي، والالتحاق بزميله في منتخب الجزائر حسام عوار، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، رغم أن عقده مع النادي الفرنسي، لا يزال متواصلاً حتى 30 يونيو/ حزيران من العام 2027.

يذكر أن بدر الدين بوعناني انضم لأول مرة إلى معسكر منتخب الجزائر، بعد أن تلقى دعوة من المدير الفني جمال بلماضي، في شهر مارس/ آذار الماضي، وقد خاض منذ تلك الفترة 5 مباريات حتى اليوم مع "محاربي الصحراء".

المساهمون