بلايلي يرد على استهدافه من جماهير ريمس بهذه الطريقة

20 فبراير 2022
بلايلي كان أساسيا مع بريست (فريد تانو/Getty)
+ الخط -

شارك النجم الجزائري يوسف بلايلي أساسياً مجدداً مع فريقه بريست الذي سافر لمواجهة نادي ريمس، اليوم الأحد، ضمن الأسبوع الـ(25) من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت إحدى دقائق الشوط الأول من هذه المباراة لقطة طريفة كان بطلها يوسف بلايلي، وهي تعكس كذلك الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا اللاعب، خاصة منذ نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، ومساهمته في تتويج "الخضر" باللقب.

وقام بلايلي عند توقف المباراة بإسعاف أحد زملائه، برفع يديه ومطالبة المساندة لفريقه من قبل مجموعة من الجماهير الجزائرية، التي حضرت بقوة إلى الملعب، وهتفت مطولاً باسمه ولبت بدورها رغبة اللاعب، رغم أن نادي بريست يلعب في المباراة خارج ملعبه.

وتفاعلت جماهير بريست بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار أحد المتابعين الذي قال: "بريست يلعب خارج ملعبه وبلايلي يلعب في ملعبه"، أما أحد المعلقين فقال: "يبدو أن بلايلي يلعب في 05 يوليو في الجزائر أو 19 يونيو في وهران".

وكشف الصحافي إلياس رمضاني الذي يعمل في موقع "ميديابارت" الفرنسي، أن بلايلي تعرض لوابل من العبارات المشينة، التي كان من شأنها أن تدفعه للتصرف بعدوانية أكثر، وتحكم في أعصابه وتفادى أي تصرف كان سيعود عليه بعقوبات وخيمة.

ويمكن القول إن بلايلي أحسن التصرف عندما ابتعد عن التصرفات التي كان من شأنها أن تعرضه للعقوبة، وهو ما يؤكد أنّه أصبح أكثر نضجاً وتحكماً في تصرفاته، رغم أن الحظ لم يساعده وأضاع ركلة جزاء خلال هذه المواجهة المثيرة بالنسبة إليه.

وكان يوسف بلايلي قد انتقل لفريق بريست في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم، على أن يكون جاهزاً للمباراة الحاسمة التي تنتظر المنتخب الجزائري أمام الكاميرون الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم.

المساهمون